الأحد 28 أبريل 2024 مـ 10:38 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الحجر الزراعى يستعد لاستقبال وفد من قطر لزيارة المزارع ومحطات التعبئة

رئيس الحجر الزراعي
رئيس الحجر الزراعي

عقد الحجر الزراعى المصرى، اليوم، اجتماعياً افتراضيا برئاسة الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والإدارة المركزية للحجر الزراعى مع مسؤولي وزارة الصحة و المختبرات القطرية وذلك لبحث آلية استمرار انسياب وتدفق حركة الصادرات الزراعية المصرية إلى دولة قطر الشقيقة، وذلك بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية المصرية والسفارة المصرية بالدوحة بالإضافة إلى مسؤولي الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وأكد الجانب القطرى، الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون بين الجانبين مع ضمان إحكام الرقابة على الصادرات الزراعية المصرية لدولة قطر من خلال منظومة التكويد والتتبع التي يقوم بها الحجر الزراعى المصرى.

واستعرض الحجر الزراعى المصرى المجهودات التي يقوم بها علاوة على أهم إنجازات فتح الأسواق وضمان التحقق من أن الشحنات المصدرة تتوافق مع كافة متطلبات الدول المستوردة حيث آكد على ان هناك عملية كاملة للتتبع يمكن التحقق من أية نقطة موجودة بها، على سبيل المثال التحقق من الشهادات المصدرة وشرح الحجر الزراعى المصرى كيفية التحقق الكترونياً من شهادات الصحة النباتية المصدرة من الحجر الزراعى المصرى .

كما أشار موسي إلى امكانية استقبال وفد من قطر الشقيقة لزيارة المزارع ومحطات التعبئة المصرية وذلك للتعرف على نظم الرقابة والفحص المصرية التي يتم التصدير منها لكافة دول العالم.


وانتهى اللقاء بين الجانبين بالتوافق على تبادل المعلومات والبيانات واستمرار التواصل والعمل على وضع الالية المقترحة قيد التنفيذ