الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 11:55 صـ 29 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس شعبه الأرز: فائض للأرز بالمحال التجارية.. والأسعار مناسبة للوضع العام

الأرز
الأرز

سلسله ارتفاعات مستمره لكل السلع الغذائية وخاصة السلع الضرورية ، تجعل المواطن يقف امامها عاجز عن الشراء برغم احتياجه الشديد لها، متسائلآ هل السبب جشع التجار ام غياب للرقابة علي الأسواق، مما جعل المنتجات الغذائية تتنافس في حجم الارتفاع، خاصة عندما يجد تفاوت في الأسعار بين تاجر وآخر.
قال رجب شحاته رئيس شعبة الارز بإتحاد الصناعات، أن أرز الشعير يتراوح سعره داخل المحال التجارية من بين ١٧ الي ١٨ جنيه ونص حسب نوعه سواء عريض أو رفيع، ومتوفر بكميات كبيرة، ولكن يزيد سعر الارز الابيض من ٢٧ الي ٣٢ أيضاً علي حسب نوعه.
وأوضح شحاته في تصريح لموقع " الأرض" أن جميع الاصناف متوفرة بكثرة داخل الأسواق، وتعتبر الاسعار مناسبة بالنسبة للوضع العام ككل، مشيراً إلى أن المزارع يقوم بتخزين الارز نظرا لأنها سلعة سهلة التخزين فيستطيع التحكم بها.
المزارعين ينفون توريد الأرز بهذه الاسعار
أكد شحاته أن المزارع يقوم ببيع الارز كشعير وبعد توريده، يتم تصنيعه ويستخرج منه أرز أبيض من ٥٠ إلي ٥٥٪ فقط حتي يصل للمستهلك بهذا السعر.
ولفت رئيس شعبة الأرز الى أن الوضع العام كله مرتفع، ومن غير المنطقي أن نجد سلعة سعرها قليل وآخري مرتفعة وهذا سعر مناسب، ونتمني أن تشهد الفترة المقبلة استقرارا للأسعار، مؤكداً أن شأن الارز شأن أي سلعة أخري كلما ارتفعت أسعار الإنتاج كلما ارتفعت أسعار السلع.