الأحد 28 أبريل 2024 مـ 11:07 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بيان عاجل من «التموين» بشأن المرحلة الرابعة لمشروع جمعيتي

معاون وزير التموين
معاون وزير التموين

تلقى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً موسعًا عن الموقف التنفيذى لمشروع جمعيتى قدمه احمد كمال - معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام وشمل التقرير ما تم تحقيقه فى هذا المشروع خلال المراحل السابقة.

وأشار «المصيلحى»، حسب بيان الوزارة، إلى أن المشروع قد حقق المستهدف منه حيث كان من المخطط فتح 7000 منفذ، وتم تحقيق المستهدف وأكثر من ذلك بالوصول الى عدد منافذ مفتتحه فى كافة انحاء الجمهورية تصل إلي 8215 منفذ، حيث يهدف المشروع إلى زيادة شبكة التوزيع للمنافذ الثابتة بالوزارة لتكون شبكة منتظمة ومنضبطة وتوفير السلع الأساسية والتموينية بكميات كبيرة واسعار مناسبة وكذلك توفير الالاف من فرص العمل المباشرة والغير مباشرة.


وتناول التقرير، أن المرحلة الرابعة تم تنفيذها بالكامل وما يجرى حالياً هو الانتهاء من معاينة كافة الطلبات ضمن المرحلة الخامسة والتى تشهد استقراراً فى إنهاء الاجراءات الخاصة بالمعاينة واستيفاء المستندات اللازمة من المتقدمين بالتنسيق بين ادارة المشروع بوزارة التموين ومديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات.


ولفت معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، إلى أن منافذ جمعيتى تقوم بالمشاركة مع بدالى التموين والمجمعات الاستهلاكية فى صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز لاصحاب البطاقات التموينية وكذلك صرف السلع الحرة، وأن توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، بقيام ادارة المشروع بالوزارة بالمتابعة المستمرة والدقيقة لسير عمل المنافذ بالتعاون مع مديريات التموين وشركتى الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية.


وأشار «كمال»، إلى غلق باب التقديم لفتح منافذ جديدة بنهاية اليوم و اعتباراً من 1 يناير 2024 لن تتلقى الوزارة أى طلبات جديدة لفتح المشروع.