الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 08:24 مـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
كيف كان النظام الغذائي للبشر قبل اكتشاف الزراعة.. علماء يكشفون معلومات مثيرة إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بمنطقتي «أبو الأخضر وفاقوس» بالشرقية رئيس الوزراء : نأمل في تعزيز مستويات التبادل التجاري مع البوسنة والهِرسِك ختام معرض وتريكس لتكنولوجيا تنقية وتحلية مياه الصرف بمشاركه 120 شركة عالمية سفينتان تحملان قمحا لمصر تواجهان تأخيرات في روسيا الأول من نوعه.. الانتهاء من إنشاء ميناء صيد متكامل بمدينة رشيد «الاستعلامات»: «بلومبرج» تتراجع وتصحح أخطاء منشوراتها عن الاقتصاد المصري «البحث العلمي» تسترجع أمجاد الحشرات والطيور النافعة في التراث المصري القديم الحكومة: مركز لوجيستي ضخم لتخزين وتجفيف الحبوب بالتعاون مع بيلاروسيا إطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التوصيات الفنية لتقليل الأضرار الناتجة عن إصابة الذرة الشامية بالحشرات وفد كوري يتابع برنامج إنتاج تقاوى الخضر بوزارة الزراعة

الزراعة تناشد الفلاحين بتوخي الحذر وتوقف الري.. تفاصيل

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تأثير الموجة الباردة التي تشهدها البلاد حاليا على الزراعات القائمة من فول وقمح وبرسيم وبنجر والعديد من محاصيل الخضر والفاكهة مطالبة بتوخي الحذر واتباع عدد من التوصيات الهامة.

أوضحت الوزارة في تقرير لها أنه يجب التوقف وبشكل عاجل عن الري وإجراء الرش في المناطق المتوقع سقوط الأمطار أو سرعات عالية من الرياح، وعدم ترك البطاطس الصيفي التي تم إجراء عمليات العزيق لها أو الطماطم المكشوفة بدون ري قبل يومي الأربعاء والخميس، خاصة في مصر الوسطى وجنوب الدلتا ومناطق غرب البحيرة وشمال الدقهلية خاصة في المناطق التي لم تسقط عليها امطار.

اكدت الوزارة على أهمية التأكيد على أربطة الصوب والأنفاق البلاستيكية وألواح الطاقة الشمسية بالظهير الصحراوي للوادي والدلتا خاصة، يوم الأربعاء المقبل، نظراً لتوقع هبات قوية من الرياح قد تصل لحد العواصف الترابية.

شددت الوزارة على أهمية التوقف عن الجمع والتقطيع في مناشر الطماطم المجففة في محافظتي الأقصر واسوان خاصة يومي الأربعاء والخميس، والتي يتوقع أن تشهد سقوط أمطار وهبوب عواصف ترابية فضلاً عن إنخفاض درجات الحرارة.

موضوعات متعلقة