الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 12:20 مـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إزالة المزارع السمكية المخالفة فى كفر الدوار بالبحيرة

جانب من حملة الإزالات
جانب من حملة الإزالات

أعلن اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات، بالتنسيق مع محافظة البحيرة، عن استمرار جهود الأجهزة التنفيذية في إزالة التعديات والمخالفات الواقعة على أراضي الدولة، حيث شنت حملة إزالات لعدد من المزارع السمكية المخالفة وغير الملتزمة بسداد المستحقات المالية واجبة السداد لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، بنطاق مركز كفر الدوار، وتحديدًا منطقة الكنايس.

جاء ذلك ضمن المرحلة الأولى من الموجة الـ22 لسنة 2023 لإزالة التعديات، والتي كانت قد انطلقت الأسبوع الماضي تحت قيادة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وحتى شهر أبريل المقبل.

شارك في هذه الحملة اللواء طبيب بيطري يوسف عبد الحميد شباط المسئول عن المنطقة الغربية للثروة السمكية، والمهندس حسن حبيبة مدير منطقة البحيرة، والمهندس محمد صلاح رئيس قسم المرابي بمنطقة البحيرة، وأسامة الحناوي مسئول إدارة التأجير بالمنطقة الغربية، والمهندسة نسرين محمد مسئول إدارة المرابي والبحيرات بالمنطقة الغربية، وطارق منير مدير الشئون القانونية بالمنطقة.

وأوضح فرحات، أن الجهاز يتولى التنسيق والتعاون مع محافظة البحيرة في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والاهتمام بملف تطوير البحيرات ورفع كفاءتها، وإزالة التعديات الواقعة عليها، حفاظًا على المال العام، مشددًا على أهمية التنسيق والتكامل فيما بين كافة الجهات المعنية لمتابعة أعمال إزالة التعديات على المزارع السمكية، وذلك بالتزامن مع ما تشهده المحافظة من خطط متكاملة لتحقيق التنمية المستدامة على مختلف محاورها.

كما أكد فرحات، أن جهاز حماية وتنمية البحيرات سيتصدى بكل حزم وجدية لكل من يتعدى على أملاك الدولة، مشددًا على ضرورة تطبيق القانون بكل قوة إرساءً لهيبة الدولة، وردعاً للمخالفين، وردًا للحقوق، وضمانًا لعدم عودة التعديات مرة أخرى.

ولفت إلى أنه لا مساس بالمزارع الملتزمة بسداد القيمة الإيجارية المستحقة عليها، وسيتم مواصلة إزالة كافة التعديات التي تم رصدها حتى الانتهاء منها بشكل كامل.