الخميس 9 مايو 2024 مـ 12:38 صـ 29 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

انتخابات البيطريين.. كواليس انسحاب د. محمد سيف من على مقعد النقيب العام

قرر الدكتور محمد عفيفي سيف المرشح على مقعد النقيب العام للأطباء البيطريين، انسحابه من الماراثون الانتخابي لنقابة البيطريين.

جاء ذلك بعدما أعلنت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفى للأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور ناجى سلام، القوائم النهائية للمرشحين بالانتخابات على كافة المقاعد على مستوى الجمهورية.

شملت قائمة المرشحين على مقعد النقبب العام 13 مرشحا، قبل قرار الانسحاب ، من بينهم محمد عفيفي على سيف الشهير باسم محمد سيف رقم 10 في قائمة المرشحين المقيد نقابيا برقم 24850

نشر سيف، بيانا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أكد فيه عدم استمراره في الترشح نقيبا عامًا او حتى عضوًا بالمجلس .

وقال المرشح المنسحب في بيانه ، أنه في ظل الوضع العام القائم و المستمر منذ اكثر من ١٠ شهور من التخبط النقابي و تكرارية التعثر و المتبادل بين النقابيين الحاليين و ايضا من كثير من النخب البيطرية و استمرارية لمتصدري المشهد في الضرب بعرض الحائط للقوانين و اللوائح و حتى بالاعراف النقابية و اصولها.

وأضاف البيان، في ظل حالة ضبابية من اعضاء الجمعية العمومية من شيوع عدم تمييز الغث و السمين و الصالح و الطالح و الانقياد نحو ثقافات سمعية و اشاعات و تصديق من يتنفسون كذبا في احيان كثيرة و في ضوء استمرارية اغلب مجلس نقابة اختار الوقوف مع افراد و مع مواقف غير صالحة و ضرب عرض الحائط بكل ما هو صحيح و كل هذا تحت و بسبب ادارة مشهد سيئة من النقيب العام الحالي.

وأستطرد، في وجود جو عام من التطاول و التجاوزات و التشهير و الادعاءات الكاذبة و خروج الامور من سياق النقد البناء و الاختلافات الى مسار الخلافات و الحط من كرامة أي شخص يتصدر للعمل العام بهدف العمل الجاد و الاصلاح.

وتابع، في ظل صعود حظوظ انتخابية لبعض مرشحين اكثر سوءا و بعيدين كل البعد عن مفهوم العمل النقابي السليم و القويم وسط اقلية جيدة من المرشحين و لكني اشفق عليهم وسط كل هذا .

و أشار، حيث انني اتخذت قراري منذ اكثر من عام بعدم خوض الانتخابات هذا العام و بالرغم من تقدمي باوراقي للترشح بناء على طلب و إلحاح العديد ممن اشكرهم على ثقتهم بعدم ترك الساحة و نزلت على رأيهم وقت فترة الترشح بالتقديم و اعطاء نفسي فرصة لاعادة تقييم الامور لاحقا ، مؤكدا ما زلت ارى ان الوضع العام سيء و سوف يزداد سوءا و لهذا قررت الاعلان عن عدم استمراري في الترشح نقيبا عامًا او حتى عضوًا بالمجلس.

و طالب من محبيه ، اسمحوا لي باستراحة محارب لاعادة تقييم المشهد لعل و عسى تتحسن الامور ذات يوم .

ووعد داعميه، سوف اعلن لكل من يضع ثقته في شخصي عن اختياراتي التي سوف اضعها بالصندوق في وقت لاحق باذن الله.

و اردف، نصيحتي للداعمين لي و من يثق في كلامي و تفكيري و ارائي ان احسنوا الاختيار و لا تختاروا بالصيت او بالغنى و لكن لمن تشهدون لهم بالقدرة على العمل و يكونوا اصحاب مواقف ثابتة لا تتغير مع المتغيرات و الاحداث او المصالح الشخصية

و اختتم، اشهد الله انني و قلة اصلاحية بالمجلس الحالي حاولنا قدر المستطاع و اديت الامانة قدرها و الله خير شاهد على ما قمت به و حرصي على الصالح العام و الحفاظ على المال العام ايضا و سيكون لنا موعد لاحق لسرد كشف حساب ما تم .

جدير بالذكر أن الدكتور محمد سيف ،الذي يعمل أستاذ بمعهد بحوث صحة الحيوان،والخبير في علم الفيروسات والمناعة الحيوانية، كان ضمن المجلس الحالي للنقابة العامة للأطباء البيطريين حيث شغل منصب عضو مجلس إدارة.

موضوعات متعلقة