الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 01:05 مـ 29 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إنطلاق مهرجان التمور بالقاهرة بمشاركة 100 عارض.. الأربعاء المقبل

ينطلق الأربعاء المقبل مهرجان القاهرة الدولي للتمور في نسخته الرابعة، بحديقة الحرية بالزمالك، والذي يتم تنظيمه مع إقتراب شهر رمضان الكريم حيث تعد التمور مكون رئيسي في المائدة خلال وقت الإفطار.

وقال الدكتور محمود حسن أن اللجنة التنسيقية للمهرجان أنتهت من وضع الترتيبات النهائية لانطلاق فعاليات النسخة الرابعه من المهرجان، الذي سينطلق صباح الأربعاء ويستمر حتى الخامس من مارس المقبل.

أضاف أن المهرجان ينظم بالتعاون مع الاتحاد العربي للتمور والذي يعتبر شريكاً رئيسياً في تنظيم المهرجان، حيث تم الإتفاق على وضع عدد من الأفكار الجديدة لتنظيمها خلال الفاعليات وعلى رأسها تنظيم مؤتمراً علمياً يوم الخميس المقبل يشرف عليه المعمل المركزي للنخيل التابع لمركز البحوث الزراعية والاتحاد العربي للتمور.

لفت إلى أن مهرجان هذا العام سوف يكتسب طابعاً عربياً متميزاً حيث من المنتظر مشاركة العديد من شركات إنتاج التمور من عدة دول عربية على رأسها دولة ليبيا والمملكة العربية السعودية والأردن وسوريا والسودان واليمن.

أشار إلى أن المؤتمر ينظم بالتعاون مع محافظة الوادي الجديد حيث تم الاتفاق مع محافظ الوادي الجديد على حجز أجنحة مميزة للعارضين من محافظة الوادي، التي تعد أعلى المحافظات إنتاجاً للتمور في مصر.

لفت إلى أن مهرجان العام يعقد بحديقة الحريه بالجزيرة والتي تقع بحى الزمالك بالقاهرة وبلغ عدد العارضين حتى الآن مئة عارض، وهو يوفر احتياجات الأسرة المصرية من التمور الذي ستعرض بجميع أنواعها الجاف والنصف جاف والطري، وسوف تكون تمور الدول العربية المشاركة مفاجأة للعارضين.

موضوعات متعلقة