الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 07:16 صـ 29 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

شعبة المستوردين والنقل يجتمعان لمناقشة أسباب ارتفاع الأسعار

اجتمع كل من ممثلي شعبة المستوردين والشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية مع شعبة النقل بالاسكندريه لبحث زياده الاسعار.

إتهمت شعبة النقل بغرفة الاسكندرية سائقي النقل برفع الأسعار بنسبة 30% من خلال "سماسرة" وصفهم الاجتماع بأنهم متسلطي الرأي ويريدون فرض سياسة الأمر الواقع بشأن زيادة الأسعار.

وكشف الإجتماع أن السائقين رفعوا الأسعار بتكليف من غرفة القاهرة والشعبة، وهو ما نفته الغرفة والشعبة بشكل قاطع. مؤكدين أنهم ليس لهم اى صلة بالمنشور المتداول بخصوص زيادة النوالين.

وأكد الإجتماع أن كل عميل له الحق فى التفاوض مع مقاول آلنقل للوصول إلى أحسن الاسعار، و لو ثبتت واقعة الاتفاق على الزيادة فان ذلك يعد من قبيل المنافسات الاحتكارية التى تقع تحت طائلة القانون.

وطالب في الإجتماع بضرورة العمل على إيجاد آليات مع هيئات الموانى للحد من السماسرة والتعامل مع مكاتب النقل المرخصة.

حضر الإجتماع سيد مكاوى رئيس شعبة النقل، وعدد من أعضاء الشعبة على رأسهم فرج المغربى، وطارق غانم، وياسر عبد الحميد، وأسامة معاطى، ولفيف من شركات النقل.

ومن شعبة المستخلصين حضر كلا من: أحمد عاطف، وأحمد عبد المقصود، وخالد فتح لله.

كما حضر من الغرفة الدكتور ياسر المناويشى أمين الصندوق، وعبدالعال على مستشار الغرفة، ومحمد العرجاوي عضو مجلس إدارة شعبة المستوردين ورئيس لجنة الجمارك بالشعبة، والمهندس متى بشاى رئيسا لجنة التجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين.

موضوعات متعلقة