الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 06:33 صـ 29 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

طلاب الغربية يحصدون المركز الأول في جوائز علوم الأرض

مسابقة جوائز الأرض
مسابقة جوائز الأرض

حصدت مديرية التعليم في الغربية خمس جوائز في معرض مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة BASEF2024، والذي يقام سنويا على مستوى الجمهورية.

وحصل يوسف هشام وأحمد كريم، من مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالغربية على جائزة مركز أول مجال علوم الأرض والبيئة لمشروع روبوت لجمع البلاستيك من المياه للطالبين كما حصلت الطالبتان مريم الشمالي وهاجر أحمد على جائزة مركز ثانى في مجال علوم الأرض والبيئة بمشروع المياه المعالجة بعدس الماء من مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالغربية وأما مجال علوم الطب المتعدي فقد حصلت الطالبة حبيبة مسعد، مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالغربية عن مشروع بروكسلين.

كما حصل الطلاب على عدد 2 مركز ثالث للطالبة آلاء عماد بمشروع غير قاتل مجال الكيمياء، مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالغربية ومشروع السيطرة على No2 مجال علوم البيئية للطلاب زياد عمرو وإسلام شعبان من مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالغربية.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي الذي أقامته مكتبة الإسكندرية في نهاية معرض الابتكارات في العلوم الهندسية لدعم الطلاب أصحاب الابتكارات المتميزة في المجالات العلمية على مستوى الجمهورية.