الأرض
الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 04:06 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الزراعة»: الحجر الزراعي يعمل في العيد لتسهيل تصدير منتجاتنا إلي الخارج

الحجر الزراعي
الحجر الزراعي

وجه الدكتور سعد موسي، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعى العاملين بمنافذ الحجر والإدارات المختلفة بالموانى المصرية، بالعمل علي مدار الساعة لتسهيل ارسال المنتجات الزراعية المصرية إلي الأسواق الخارجية.

جاء ذلك تنفيذًا لتكليفات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، بالعمل أيام العطلات الرسمية، واتساقًا مع الدور المهم الذى يقوم به الحجر الزراعي المصري بتسهيل انسياب الصادرات الزراعية المصرية للأسواق العالمية.

واستقبل مهندسي الحجر الزراعي في أول أيام عيد الفطر المبارك كافة الشحنات الزراعية المصدرة إلي دول العالم المختلفة، وإنهاء الأعمال الخاصة بها علي أكمل وجه.

وأكد «موسي»، أن استمرار العمل خلال أيام العيد يأتى في اطار تكليفات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وحرص الدولة المصرية علي الالتزام بتسهيل انسياب السلع الزراعية المصرية لدول العالم وتعزيزا لصادراتنا من مختلف القطاعات خاصة قطاع الزراعة.

جدير بالذكر أن القطاع الزراعي قد جاء من بين اهم القطاعات التصديرية لعام 2024 تحقيقا لزيادة الدخل القومي المصري، حيث جاء في المرتبة الثانية بعد قطاع مواد البناء وذلك خلال الربع الأول من هذا العام وفقاً لتقرير الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

كما وجه موسي الشكر لجميع مهندسي الحجر الزراعي على مستوى الجمهورية وبالأخص العاملين بادارة الحجر الزراعي بمطار القاهرة لما يقومون به من مجهودات خلال العطلات الرسمية تأكيدا لاستمرار نجاح المنظومة التصديرية الزراعيه فى مصر.