الثلاثاء 28 مايو 2024 مـ 07:53 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مدير «تنمية البحيرات» يشدد على ضرورة رفع كفاءة «المفرخات السمكية» ومضاعفة الإنتاج

فرحات خلال اجتماعه اليوم
فرحات خلال اجتماعه اليوم

شدد اللواء أ.ح الحسين فرحات، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، على ضرورة تبني الإدارة العامة للمفرخات والزريعة بالجهاز استراتيجية شاملة تضع من خلالها تصور فني وخطة عمل واقعية توضح الإجراءات المقرر اتباعها خلال المرحلة القادمة، والتي تستهدف تطوير المفرخات ورفع كفاءتها، بالتنسيق مع الإدارات والجهات المعنية.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم مع العاملين بقطاع المفرخات السمكية على مستوى المناطق المختلفة، بحضور الدكتور أحمد سني الدين، رئيس الإدارة المركزية للإنتاج والتشغيل، والمهندس فخري عياد، مدير عام الإدارة العامة للمفرخات والزريعة، وذلك في إطار جهوده المستمرة لمتابعة سير العمل في المفرخات السمكية التابعة للجهاز ورفع كفاءتها.


يأتي هذا الاجتماع، لمناقشة أهم الموضوعات المعلقة والمرتبطة بالمفرخات، وتقييم الوضع الراهن لها في ضوء المعطيات المتاحة حاليًا ومستقبلًا، وكذلك بحث سبل تطوير آليات العمل خلال الفترة المقبلة.

ولفت «فرحات»، إلى أنه لا بد من تحقيق المستهدف من الإنتاج للعام المالي الحالي «2024 - 2025»، وفق الخطة الموضوعة.


وبدأ الاجتماع بالترحيب بالحضور، وحرص على تهنئتهم بمناسبة عيد الفطر المبارك، ثم استعرض أخر المستجدات بشأن متابعة تنفيذ المهام الموكلة لمديري المفرخات، وبحث التحديات التي تواجههم أثناء التنفيذ.

كما أثنى «فرحات»، على مجهودات العاملين المتميزة في بعض المفرخات السمكية مثل مفرخ فوه ، ومفرخ العباسة، ومفرخ صان الحجر، ومفرخ المنزلة، وحث بقية المفرخات على الاقتداء بهم، كما طالب مفرخات جرف حسين وصحاري وتوشكى بضرورة متابعة أعمال التطوير ورفع الكفاءة ومضاعفة الإنتاج بها ، ما يكفل بناء ثقافة مؤسسية تدعم تحقيق الانجازات.

وأضاف المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، أن جهاز حماية وتنمية البحيرات يولي العنصر البشري أهمية كبرى، مؤكدًا استعداد الجهاز لتقديم كامل الدعم للعاملين في المفرخات، ومنحهم الدورات التدريبية اللازمة لرفع كفاءة العاملين.

وأكد المدير التنفيذي للجهاز، عزمه على المضي قدمًا نحو استكمال تنفيذ خطة المرور الدوري على المواقع الإنتاجية التابعة للجهاز وتقييم وضعها، والوقوف على إمكاناتها ، وتحديد المتطلبات والاحتياجات الفنية اللازمة، في محاولة لتذليل الصعاب التي قد تؤثر سلبًا على العمل بها.