السبت 18 مايو 2024 مـ 10:12 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

فلوريدا تمنع بيع اللحوم المصنعة لهذه الأسباب

اللحوم المصنعة
اللحوم المصنعة

وقع رون ديسانتيس، حاكم فلوريدا، على قانون يمنع بيع اللحوم المصنعة في المختبر بالولاية.

وقال ديسانتيس بعد التوقيع على مشروع القانون: "تتخذ فلوريدا إجراءات لوقف هدف المنتدى الاقتصادي العالمي المتمثل في إجبار العالم على أكل اللحوم والحشرات المصنعة في المختبر، وهو مصدر مهمل للبروتين".

وأضاف: "يطلب المنتدى الاقتصادي العالمي من العالم التخلي عن استهلاك اللحوم، وتعمل فلوريدا على زيادة إنتاج اللحوم، وتشجع السكان على الاستمرار في الاستهلاك والاستمتاع بلحوم البقر الحقيقية بنسبة مائة في المائة في فلوريدا."

ومن جهته، انضم مفوض فلوريدا للزراعة، ويلتون سيمبسون، إلى ديسانتيس في التعبير عن دعمه لحظر اللحوم المصنعة في المختبر.

وعلق سيمبسون: "يجب علينا حماية مزارعينا الرائعين وسلامة الزراعة الأمريكية، إن اللحوم المزروعة في المختبر هي محاولة مشينة لتقويض تقاليدنا التي نفخر بها وازدهارنا، وهي تتعارض بشكل مباشر مع الزراعة الأصيلة".

وأوضح سيمبسون أن بلاده تتخذ إجراءات لدعم الزراعة وصناعة اللحوم من خلال تحديث قانون الحق في المزرعة في فلوريدا لحماية الأنشطة الزراعية المعقولة من الدعاوى القضائية، كما أنها توقع تشريعات لضمان تأهل مشغلي السياحة الزراعية للحماية من تقييمات ضريبة الأملاك عند العمل على الأراضي الزراعية.


وأضاف أن هناك إجراءات أخرى تتمثل في تبسيط الخطوات اللازمة لمزارعي فلوريدا للحصول على إعفاءات ضريبة المبيعات للمواد الزراعية، بالتزامن مع إعادة تمويل برنامج حماية الأراضي الريفية والعائلية عام 2022 بمبلغ 300 مليون دولار لدعم أكثر من 36000 فدان من الأراضي الزراعية.


واختتم سيمبسون: "ونسعى أيضا لاستثمار أكثر من 2.8 مليار دولار في الصناعة الزراعية في فلوريدا في إطار ميزانية الحرية."

وأثارت اللحوم المزروعة في المختبر مناقشات متزايدة بعد أن تمت الموافقة على بيعها في سنغافورة، وأصبحت الولايات المتحدة وإيطاليا أول دولة تحظر منتجات اللحوم المزروعة.