الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:06 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

تفاح بيج باكس الجنوب إفريقي يحصل على حقوق مربي النباتات في أستراليا

تدخل شركة بيج باكس الجنوب إفريقية فصلاً جديدًا في تسويقها لمنتج التفاح الأحمر النبيذي، الذي تم اكتشافه مؤخرا في البلاد، وذلك بعد منحها حقوق مربي النباتات في أستراليا.

وتمثل حقوق مربي النباتات شكل من أشكال حماية الملكية الفكرية التي تمنح حقوقاً حصرية لمربي النباتات فيما يتعلق بأصنافهم الجديدة من النباتات، وهي أداة أساسية للمبتكرين الزراعيين، حيث توفر لهم الاعتراف القانوني والسيطرة على إبداعاتهم.

واكتشف صنف التفاح الأحمر النبيذي خبير التفاح الأسطوري من جنوب إفريقيا بوكس نيل في بستان كوردر جالاس في عام 2011.

ومنذ ذلك الحين، تمت زراعة حوالي 2.5 مليون شجرة في جنوب إفريقيا، وحظي الصنف باهتمام المزارعين في جميع أنحاء العالم.

وتم تسجيل العلامة التجارية في البلدان المستهلكة للتفاح حول العالم، وهو الآن أحد أسرع أصناف التفاح نموًا في جنوب إفريقيا وقد حقق أداءً جيدًا للغاية في الأسواق الآسيوية.

وبالتعاون مع ديريك كوردر، مؤسس شركة (كوردر جالا)، قام روبون فيلجوين وبوكس نيل بتأسيس شركة (بينك فيين)، وهي شركة تهدف إلى الترويج لعلامة بيج باكس والعلامة التجارية فلاش جالا، المستخدمة لتفاح بيج باكس الذي يلتزم بمواصفات الجودة الصارمة.

وقال فيلجوين: "من وجهة نظرنا، من المثير للاهتمام أن أستراليا تعد سوقًا للفواكه المنتجة محليًا، ولم تركز أبدًا بشكل كامل على الصادرات، لذا فهي ليست منافسًا للمنتجين في جنوب إفريقيا".

وبعد الكثير من المداولات، التقى أصحاب المزارع من جنوب إفريقيا مع بريندون فرانسيس من شركة (فروت فارايتز إنترناشيونال) في أستراليا، وبدأت العملية الطويلة للوصول إلى حقوق مربي النباتات.

وأوضح فيلجوين: "أولاً، كان عليهم الحصول على المواد النباتية وزراعتها، وعندها فقط يمكن للسلطات تقييم الفاكهة، إن العملية برمتها استغرقت حوالي خمس سنوات".

وبعد عملية صارمة لزراعة المواد النباتية واختبار الفيروسات، قام فرانسيس بزراعة الأشجار في مواقع مختلفة في جميع أنحاء أستراليا.

وأضاف فيلجوين: "كان العمال يقولون إن هذه المشاتل تفوق ما لديهم في أستراليا، تفاح بيج باكس سيتم إنتاجه تجاريًا في نهاية المطاف في نيو ساوث ويلز وأستراليا الغربية وتسمانيا وجنوب أستراليا".

وفي نهاية المطاف، سيتم منح تراخيص زراعة لبعض المشاتل في أستراليا، والتي ستكون مشروطة باستيفاء معايير جودة معينة.

تجدر الإشارة هنا إلى أن بيج باكس تقدم عبوات من الدرجة الأولى تبلغ حوالي 80 في المائة لكل حاوية. ويبلغ عمر بعض أقدم البساتين في جنوب إفريقيا الآن حوالي ثماني سنوات، وأنتج أفضل بستان أكثر من 150 طنًا للهكتار الواحد، مما يثبت إمكاناته كخيار رابح للمزارعين.