الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:04 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

ارتفاع أسعار التفاح في بولندا يقلق المصدرين

ارتفاع أسعار التفاح في بولندا
ارتفاع أسعار التفاح في بولندا

بالنظر إلى مدى توفر التفاح من بولندا، فإن الوضع يشبه إلى حد كبير ما كان عليه في الموسم السابق في هذه الفترة تقريبًا إلا أن ارتفاع الأسعار له تأثير واضح على معدلات التصدير.

ويقول جاكوب كراوزيك، مدير التصدير في شركة تصدير التفاح البولندية (أبولونيا): "يقوم العديد من تجار التفاح البولنديين بالتصدير إلى كازاخستان أو مصر أو بيلاروسيا ويعد الطلب حاليا أقوى في هذه الأسواق، أما فيما يتعلق بعملاء الاتحاد الأوروبي فقد لاحظنا تباطؤًا طفيفًا في الطلبات".


وأضاف: "في الوقت الحالي ظهرت الفاكهة الناعمة في بولندا مثل الفراولة ونتيجة لذلك اختار الناس شراء تلك الفاكهة بدلاً من التفاح وهذا اتجاه يحدث كل عام."


وارتفعت أسعار التفاح البولندي مما كان له تأثير على الطلب الحالي.


ويوضح كراوتشيك: "لقد ارتفعت أسعار التفاح أيضًا بسرعة خاصة بالنسبة للأصناف الحمراء ولم يتمكن بعض العملاء من التعامل مع هذه الزيادة مما أدى إلى تباطؤ الطلب".


وأضاف: "انتهت أيضا العروض الترويجية لبعض محلات السوبر ماركت ومن المحتمل أن تبدأ العروض الترويجية التالية في شهر أغسطس تقريبًا لذلك كان لهذا أيضا بعض التأثير على حجم المبيعات".


وتابع: "كلما طال أمد الموسم قل حجم الأسواق التي يمكن التصدير إليها، نحن غير قادرين على بيع المزيد من التفاح إلى آسيا أو أمريكا الجنوبية في هذه المرحلة من الموسم، لذلك انتهى موسمنا في هذه المناطق".


وفيما يخص أنواع التفاح، قال كراوتشيك: "تفاح جالا تم بيعه بالكامل تقريبًا هذا الموسم، وفي الوقت الحالي فإن الأصناف الأكثر شعبية التي يختارها عملاؤنا هي ريد جونابرنس، جوناجورد، جولدن ديليشوس، وايداريد".


واختتم تصريحاته قائلا: "لا تزال هناك أصناف متوفرة بشكل جيد مثل ليجول وسامبيون وريد شيف وبعض الأنواع الأخرى، ولكن مع مرور الوقت سيكون هناك عدد أقل من التفاح المتاح".