الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:16 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

ولاية البرازيل المنكوبة بالفيضانات ستنتج 55% زيادة في القمح

محصول القمح
محصول القمح

قالت وكالة إيماتر للمحاصيل، إن ولاية ريو غراندي دو سول الواقعة في أقصى جنوب البرازيل، والتي تعرضت لأمطار غزيرة في وقت سابق من هذا العام، من المتوقع أن تجني 4.07 مليون طن من القمح هذا الموسم، بزيادة 55.27 بالمئة مقارنة بالموسم السابق.

ومع ذلك، قدرت الوكالة أن المساحة المزروعة بالقمح في ريو غراندي دو سول ستصل إلى 1.3 مليون هكتار (3.2 مليون فدان)، بانخفاض قدره 12.84٪ مقارنة بالعام السابق.


وإذا تأكدت هذه التوقعات، فقد يتغير موقف البرازيل في أسواق القمح العالمية.


فمن ناحية، من المحتمل أن تخفض البرازيل مشترياتها الإجمالية من القمح في الأشهر المقبلة، لأنها لا تنتج ما يكفي للاستهلاك المحلي.


ووفقا للبيانات التجارية التي جمعتها مجموعة شركات مطاحن القمح "أبيتريجو"، حصلت البرازيل على 2.76 مليون طن من القمح من الأرجنتين والولايات المتحدة وكندا خلال العام المنتهي في مايو.


ومن ناحية أخرى، فإن المزيد من الإمدادات يمكن أن يساعدها على استكشاف المزيد من الفرص في الخارج. وصدرت البرازيل 2.17 مليون طن حتى يونيو ، وفقا لجماعة مصدري الحبوب Anec.


وقال كلوديني بالديسيرا، مدير شركة إيماتر، في مؤتمر صحفي إن المساحة المزروعة المتوقعة تأخذ في الاعتبار بالفعل آثار الفيضانات غير المسبوقة الشهر الماضي، مضيفًا أن المزارعين قلصوا مساحة القمح الخاصة بهم بسبب عوامل الأسعار والقضايا المتعلقة بإمكانية الوصول إلى التأمين الريفي.


وقال: "حتى لو لم تكن هناك كارثة، كانت هناك علامات على أن مساحة القمح ستنخفض".


وأضاف بالديسيرا أن الكارثة المناخية، التي غمرت مدناً بأكملها وقتلت الماشية وألحقت أضراراً جزئية بمحاصيل مثل فول الصويا، تسببت أيضاً في فقدان العناصر الغذائية في التربة في أجزاء كثيرة من الولاية، مما ساهم في انخفاض نوايا زراعة القمح.


ووفقاً لتقرير إيماتر الأسبوعي، فإن المخاطر المناخية والإحباط الاقتصادي للمحصول الأخير دفعت المزارعين إلى زراعة كميات أقل من القمح.


وقالت إيماتر إن الزيادة المتوقعة بنسبة 77٪ في إنتاج القمح يجب أن تعوض عن انخفاض مساحة القمح، التي فقدت بعض المساحة أمام الكانولا.

موضوعات متعلقة