الأرض
الجمعة 18 أكتوبر 2024 مـ 06:47 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بإحتفالية يوم حصاد الفول الصويا بالمنيا

البحوث الزراعية تشارك التحالف الوطنى للعمل الأهلي فى فعاليات مبادرة أزرع

صرح الدكتور خالد جاد وكيل معهد المحاصيل والمنسق الإعلامي أنه تم عمل يوم حصاد لمحصول الفول الصويا من تنفيذ مبادرة أزرع، ويهدف هذا النموذج الإرشادي إلى زيادة إنتاجية الفدان للفول الصويا ومجابهة التغيرات المناخيه وتوفير ٢٥ % إلي ٣٠% للمياه في تجربة جديدة عن طريق زراعه الأصناف عاليه الإنتاج وميعاد الزراعه والزراعه علي مصاطب، وأدي إلي إنتاجيه تزيد عن ٢ طن للفدان مع تكرار الزراعه مره أخري في نفس الأرض من ٢٥ يوليو إلى نهاية أكتوبر.

وأشار الدكتور خالد إلي أنه من المتوقع إنتاجيه طن للفدان خلال الزراعة للمره الثانيه، وذلك فى ظل توجيهات القيادة السياسية بالإهتمام بالفلاح المصري وتعظيم دور الإرشاد الزراعى لخدمة الزراعة المصرية فى ظل تحديات صعبة من تغيرات مناخية شديدة ومتزايدة ونقص المياه وغيرها.

وكان في إستقبالهم الدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة بالمنيا والمهندس ماجد بولس مسؤل التنمية الريفية بالهيئة الإنجيليه.

جاء ذلك بناءاً على توجيهات معالى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الأستاذ علاء فاروق وتعليمات الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، بمشاركة وفد من مركز البحوث الزراعية مكون من الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية ووكلاء معهد المحاصيل الحقلية ورئيس قسم المحاصيل البقولية ورئيس قسم القمح ونخبة من باحثي معهد المحاصيل.

موضوعات متعلقة