الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:08 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

ماليزيا ملتزمة بتزويد الصين بزيت النخيل المعتمد للاستدامة

زيت النخيل
زيت النخيل

تلتزم ماليزيا بتزويد الصين بزيت النخيل الماليزي المستدام ومنتجاته المعتمدة (MSPO).

وقال داتوك تشان فونج هين، نائب وزير المزارع والسلع، إن ماليزيا تسعى إلى التعاون مع الصين في إرساء توافق مشترك خلال الارتباطات مع الاتحاد الأوروبي، لا سيما فيما يتعلق بلائحة إزالة الغابات في الاتحاد الأوروبي.


ويهدف هذا التعاون إلى ضمان موقف موحد وفهم في المناقشات حول تنفيذ لائحة إزالة الغابات وتأثيرها.


وقال تشان إن ماليزيا تتطلع إلى التعاون مع وزارة البيئة الصينية (MEE) في تعزيز التنمية المستدامة وحماية البيئة ومعالجة تغير المناخ من خلال الترويج لنظام شهادات MSPO في السوق الصينية.


وقد أثار تشان فونغ هين نائب وزير المزارع والسلع الأولية الماليزي هذه القضايا خلال اجتماع ثنائي مع تشاو ينغمين، نائب وزير البيئة الصيني، في بكين يوم الجمعة الماضي، والذي تلقى استجابة إيجابية من الأخير.


وأضاف فونج هين أن ماليزيا ترحب بمبادرات الحكومة الصينية لاستخدام الوقود الحيوي، وخاصة وقود الديزل الحيوي ووقود الطيران المستدام، وفي هذا الصدد، تعهدت ماليزيا بدعم هذه الجهود فيما يتعلق بتبادل المعلومات التقنية وإمدادات الوقود الحيوي.


وقال فونج هين: "نأمل أن نتمكن من خلال هذا الحوار رفيع المستوى من العمل مع جميع الأطراف لاستكشاف التنمية منخفضة الكربون والانتقال إلى زيت النخيل، وتعزيز الاقتصاد الأخضر والانتعاش المرن".