الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:15 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

منتجو الحبوب في بلغاريا يتوقعون محصولا سيئا

درجات الحرارة المرتفعة وقلة هطول الأمطار
درجات الحرارة المرتفعة وقلة هطول الأمطار

يتوقع منتجو الحبوب في بلغاريا حصادا سيئا هذا العام، ومن المرجح أن يكون الأسوأ في العقد الماضي، والسبب هو الظروف المناخية السيئة - درجات الحرارة المرتفعة جدا وقلة هطول الأمطار.

ويفكر المزارعون في إمكانية حصاد محاصيل الربيع، لأن الموسم الجديد سيتطلب تكاليف إضافية.


تقوم زفيزدلين سوريف بزراعة 2000 هكتار من الأراضي في أراضي قرية زلاتاريكا ورودينا. وقامت هذا العام بزراعة 550 هكتارًا من عباد الشمس و700 هكتارًا من الذرة. وتتوقع محصولًا ضعيفًا جدًا وسيئ الجودة بسبب الجفاف الطويل.


وتقول زفيزدلين: "الحرارة تؤثر على زراعة عباد الشمس، الأوراق السفلية تبدأ بالجفاف وينتهي كل شيء. تساعد الرياح الدافئة التي تهب على النباتات على الانتهاء بشكل أسرع. البذور لا يمكن أن تمتلئ، ستمتلئ وستبقى! سوف يبقون! وعلقت: “سيكون المحصول صغيرا جدا، يصل إلى 100 كيلوجرام".


واتضح أن الجفاف الحارق لا يمنع نمو الذرة وعباد الشمس في شبه جزيرة ما قبل البلقان في منطقة زلاتاريكا فقط.


"لم تهطل قطرة مطر منذ أكثر من شهر، والأمور مؤسفة، والذرة اختفت تماماً. يخرج الكوز صغيرًا، صغيرًا، الزملاء يشكون في كل مكان - سواء في شمال بلغاريا أو في جنوب بلغاريا، لقد ظلت بذور عباد الشمس فارغة، والأوراق تحترق".


وعلق بينتشو تشانيف، الذي يملك شركة زراعية في زلاتاريتسا، قائلا: "في العديد من الأماكن في البلاد، عدد قليل جدًا من الأماكن التي أرى فيها منتجات ستكون ذات نوعية جيدة وذات عوائد جيدة".


لقد أنفق منتجو الحبوب بالفعل مبلغًا كبيرًا من المال على محصول هذا العام. وبالإضافة إلى توقعات انخفاض العائدات، فإنهم يتعرضون أيضًا لضغوط من انخفاض أسعار الشراء. يتم تداول عباد الشمس بسعر 66 سنتًا.