الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:24 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

انطلاق حصاد القمح الربيعي في الولايات المتحدة

حصاد القمح الربيعي
حصاد القمح الربيعي

بدأ حصاد القمح الربيعي في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، حسبما أفادت تقارير صحفية نقلاً عن دائرة الإحصاءات الزراعية الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية (NASS).


وبحلول 28 يوليو، تم حصاد محصول القمح الربيعي من 1% من المساحة المزروعة (2% في نفس التاريخ من العام الماضي، و3% في المتوسط خلال السنوات الخمس الماضية)، بينما تم حصاد محصول القمح الشتوي من 82%، (77% و80%) من المساحة المزروعة.


تحسنت ظروف محصول الذرة بشكل طفيف الأسبوع الماضي، وارتفعت النسبة المئوية لمساحة الذرة في حالة ممتازة إلى جيدة إلى 68% (67% قبل أسبوع و55% قبل عام).


من ناحية أخرى، تدهورت أسعار فول الصويا قليلاً، وانخفضت حصة المحاصيل ذات الحالة الممتازة والجيدة إلى 57% (58% قبل أسبوع و52% قبل عام).


وتتوقع وزارة الزراعة الأمريكية أن يحصد المزارعون الأمريكيون هذا العام 54.7 مليون طن من القمح و383.6 مليون طن من الذرة و120.7 مليون طن من فول الصويا.


وبلغ محصول القمح العام الماضي 49.3 مليون طن، والذرة 389.7 مليون طن، و113.3 مليون طن من فول الصويا.