الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:05 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

ارتفاع إنتاج البرازيل من فول الصويا إلى 147.38 مليون طن هذا الموسم

 فول الصويا
فول الصويا

تتوقع الوكالة الزراعية الوطنية البرازيلية (CONAB) أن يصل إنتاج فول الصويا للموسم التسويقي 2023-2024 إلى 147.38 مليون طن.

وهذا التقدير يزيد بمقدار 1.2 مليون طن عن التوقعات السابقة، ولكنه أقل بنسبة 4.7% أو 6.92 مليون طن عن الموسم السابق.


ولا يزال هذا أقل بكثير من تقارير وزارة الزراعة الأمريكية، متمسكًا بمركزه البالغ 153 مليون طن المعلن عنه قبل أيام. ويقدر خبراء الصناعة إجمالي الإنتاج بنحو 145 مليون طن. بدأت التوقعات الخاصة بإنتاج فول الصويا في البرازيل تتباين بمقدار 6 ملايين طن في تقرير يونيو.


قام CONAB بتعديل المساحة المقدرة المزروعة بفول الصويا بنحو 500000 هكتار إلى إجمالي 45.7 مليون هكتار. ويمثل ذلك زيادة بنسبة 3.8% خلال موسم 2022-23.


تظل البرازيل أكبر منتج ومصدر لفول الصويا في العالم، وهو المحصول الأكثر أهمية في السوق الزراعية العالمية. ومع ذلك، فقد أثرت الكوارث الطبيعية الأخيرة سلباً على نوعية وكمية محصول هذا العام.


ظلت توقعات CONAB لصادرات فول الصويا دون تغيير عند 92.4 مليون طن.