الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:21 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

انهيار أسعار الطماطم في بنجلاديش بسبب الاضطرابات السياسية

أدت الاضطرابات السياسية في بنجلاديش إلى تراجع سوق الطماطم للمزارعين في كولار بولاية كارناتاكا، بسبب توقف الصادرات.

قبل الاضطرابات، كان سعر علبة الطماطم من الدرجة الأولى وزنها 15 كجم يتراوح بين 1100 إلى 1200 روبية، لكن الأسعار انخفضت إلى 350 إلى 480 روبية.

شهدت لجنة سوق المنتجات الزراعية في كولار (APMC)، وهي مركز رئيسي لتجارة الطماطم في الهند، انخفاضًا كبيرًا في مشتريات تجار ولاية البنغال الغربية، الذين كانوا يشترون الطماطم تقليديًا للاستهلاك المحلي والتصدير إلى بنجلاديش. انخفض النقل اليومي للطماطم من كولار إلى ولاية البنغال الغربية إلى النصف من 40-50 شاحنة إلى حوالي 20 شاحنة.

ونتيجة لذلك، انخفض سعر الجملة في Kolar APMC من 40 روبية للكيلوجرام الواحد إلى 12 للكيلوجرام الواحد، مما أثر على سوق التجزئة في جميع أنحاء ولاية كارناتاكا حيث تباع الطماطم الآن مقابل 16 إلى 20 روبية للكيلوجرام الواحد.

وبسبب الانهيار الأرضي الأخير في واياناد تفاقم الوضع حيث أثر الانهيار بشكل أكبر على مبيعات الطماطم في ولاية كيرالا. ويعزو التجار المحليون تراجع الصادرات إلى القيود المفروضة على الحدود، مع عدم رغبة بعض سائقي الشاحنات في السفر إلى بنجلاديش بسبب الاضطرابات.