الأرض
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 03:52 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

زراعة ساباشا تحدد شروط الالتحاق بالبرامج المتخصصة للحاصلين على الثانوية العامة

نظمت كلية الزراعة في ساباباشا جامعة الإسكندرية ندوة تعريفية بالبرامج المتخصصة بالكلية الزراعة وذلك لتعريف الطلاب بها في أول أيام تلقي طلبات الانضمام للبرامج المتخصصة.

أوضح الدكتور أحمد عبد الفتاح محمود عميد الكلية ورئيس المجلس التنفيذي للبرامج المتخصصة تضم الكلية ثلاثة برامج متخصصة وهم تقنيات الزراعة المحمية، سلامة الغذاء والتكنولوجيا الحيوية

حددت الكلية قواعد توزيع الطلاب على البرامج المتخصصة هذا العام والتي تتضمن الآتي:-

1. يجب أن يكون الطالب مقبولا للدراسة بكلية الزراعة سابا باشا أو تنطبق عليه شروط التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة.

2 التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي طلبات الانضمام للبرامج الجديدة والمتخصصة.

3. استيفاء طلب الانضمام أو التحويل مصحوبًا بالمرفقات اللازمة بمكتب البرامج المتخصصة بالكلية.

. لا يعد تقديم الأوراق إقرارا بقبول الطالب للدراسة في البرامج الجديدة والمتخصصة، إلا بعد موافقة إدارة البرامج في حالة الطلاب

الموزعون على كلية الزراعة سابا باشا جامعة الإسكندرية وإدارة شؤون التعليم والطلاب بالجامعة في حالة الطلاب المحولون من

كليات وجامعات أخرى وكذا إنهاء الإجراءات الورقية وسداد المصروفات الدراسية.

4 يرتب الطلاب على أساس مجموع الثانوية العامة، ودرجة اللغة الإنجليزية (في حالة البرامج باللغة الإنجليزية فقط).

5 عدد الطلاب المقبول في كل برنامج هو حد أقصى ويمكن لإدارة الكلية قبول عدد أقل منه طبقا لطبيعة الدراسة وللقواعد المنظمة والتي تقرها إدارة البرامج.

6. في حال تكرار أي طالب لنفس البرنامج كرغبة أولى ورغبة ثانيه تشطب الرغبة الثانية وكأنها لم تكن وتعتبر الرغبة الثالثة هي الرغبة الثانية.

7. في حال تقديم الطالب لأكثر من طلب انضمام أو التسجيل على المنظومة الإلكترونية أكثر من مرة لا يعتد إلا بمحاولة . وحيدة فقط لكل طالب.

8 في حال توزيع الطالب طبقا للرغبة الأولى

. يجب على الطلاب سداد الرسوم الدراسية خلال 48 ساعة . من إعلان الأسماء وإلا أعتبر عدم حضور الطالب لاستكمال

الإجراءات اعتذارًا عن التقدم وفي هذه الحالة يشطب اسمه من الكشوف مباشرة.

. الطلاب المحولون من كليات وجامعات أخرى يمنحون مملة لحين صدور قرار الجامعة النهائي بالنقل من عدمه بعد مراجعة الأوراق وحالة كل طالب والتأكد من استيفاء الشروط التي تضعها إدارة شؤون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية، وبعدها يخطر الطلاب لاستكمال الإجراءات والسداد خلال 48 ساعة من إعلان الأسماء وإلا اعتبر عدم الحضور اعتذارًا عن التقدم وفي هذه الحالة يشطب اسمه من الكشوف مباشرة.

9. في حال توزيع الطالب طبقا للرغبة الثانية الثالثة

• في حال موافقة الطالب على قرار إدارة البرامج بتوزيعه على رغبته الثانية الثالثة يجب على الطلاب سداد الرسوم الدراسية

خلال 48 ساعة من إعلان الأسماء وإلا أعتبر عدم حضور الطالب لاستكمال الإجراءات اعتذارًا عن التقدم وفي هذه الحالة

يشطب اسمه من الكشوف مباشرة.

الطلاب المحولون من كليات وجامعات أخرى يمنحون محلة لحين صدور قرار الجامعة النهائي بالنقل من عدمه بعد مراجعة الأوراق وحالة كل طالب والتأكد من استيفاء الشروط التي تضعها إدارة شؤون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية، وبعدها يخطر الطلاب لاستكمال الإجراءات والسداد خلال 48 ساعة من إعلان الأسماء وإلا اعتبر عدم الحضور اعتذارًا عن التقدم وفي هذه الحالة يشطب اسمه من الكشوف مباشرة.

. يمكن للطالب عدم التقدم وطلب قيد اسمه في كشوف انتظار برنامج آخر لحين توافر أماكن، ولكن في هذه الحالة يفقد الطالب حقه في المطالبة بالمكان الذي تم توزيع عليه طبقا للرغبة الثانية /الثالثة ويشطب اسمه من كشوف البرنامج.

10. في حال استنفاذ الطالب لرغباته يوزع الطالب تلقائيا على البرنامج المتوفر به أكبر عدد من الأماكن الشاغرة.

11. يحق لإدارة البرامج تسكين الأماكن الشاغرة في أي برنامج بعد إنهاء الطلاب إجراءات سداد المصروفات من الطلاب الموجودون في كشوف الانتظار بأولوية السداد.

جاء ذلك بحضور الدكتور وليد دسوقي المدير التنفيذي للبرامج الجديده والمتخصصة والدكتور محمد جمعة المنسق العام للبرامج الجديده والمتخصصة و الدكتور هيثم عميش عضو المجلس التنفيذي.