الجمعة 24 مايو 2024 مـ 04:47 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الرئيس الصينى يصل القاهرة للقاء الرئيس السيسى

الرئيس الصينى
الرئيس الصينى

استقبل مطار القاهرة الدولى اليوم الاربعاء الرئيس الصينى "شى جين بينغ" قادما من السعودية، فى زيارة تعد الأولى من نوعها لمصر منذ 12 عاما، وتتزامن مع مرور 60 عاما على بداية العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التى تحتفل بذكراها مصر من خلال احتفال يحضره رئيسا البلدين غدًا الخميس بمدينة الأقصر.

تأتى الزيارة ضمن أول جولة بالشرق الاوسط منذ تولى الرئيس الصينى منصبه ، حيث من المقرر أن يعلن خلالها عن استثمارات وقروض بمليارات الدولارات تمثل دفعةقوية للاقتصاد المصرى، وتشمل جولة الرئيس "بينغ" التى تعد الاولى من نوعها فيالمنطقة إيران والسعودية فى محاولة لإحداث توازن وتهدئة فى منطقة مشتعلة بالصراعات حيث تعتمد بكين فى هذه المنطقة على وارداتها البترولية.

يرافق الرئيس الصينى خلال زيارته للقاهرة وفد رفيع المستوى يضم ممثلين عن كبرىالشركات الصينية المهتمة بالسوق المصرية الامر الذى يتيح إقامة شراكة بينالشركات المصرية ونظيرتها الصينية بما ينعكس إيجابا على حجم العلاقاتالاقتصادية بين الجانبين.

ومن المقرر أن يعقد الرئيسان قمة مصرية صينية غدا الخميس يعقبها مؤتمر صحفيللرئيسين، كما يعلن الرئيس الصينى خلال زيارته أن عام 2016 هو عام للثقافةالصينية فى مصر، وذلك بمناسبة مرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية بينالقاهرة وبكين.