الأحد 19 مايو 2024 مـ 01:55 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

للجادين فقط..«الزراعة» تتلقي طلبات تحرير العقود للمزارعين في سيناء

الحكومة تبدأ تنفيذ خطة تنمية «أرض الفيروز»

بدأت الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، أمس الأحد، تلقي طلبات تحرير العقود للمزارعين "الجادين" في استزراع الأراضي المشتراه من الشركة القابضة لتنمية شمال سيناء، والتي آلت ولايتها إلى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.
وأكد  الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جدية الحكومة في خطة التنمية الشاملة لشبه جزيرة سيناء، وحرص وزارة الزراعة على الحفاظ على استثمارات مزارعي سيناء وتحقيق الاستقرار لهم، بالتنسيق مع الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء.
وأضاف "فايد"، في تصريحات صحفية، أنه بالنسبة للمزارعين الجادين في هذه المناطق سيتم تقنين أوضاعهم، وفقاً للقواعد، ومنحهم عقودا من هيئة التعمير، أما فيما يخص الشركات التي تم فسخ عقودها فسيتم التعاقد من جديد مع الأشخاص الجادين فقط.
من جهته قال المهندس أيمن المعداوي، المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، إن الطلبات الخاصة بمنطقة سهل الطينة سيكون لها الأسبقية الأولى، يليها الطلبات الخاصة بمنطقة جنوب القنطرة، لافتاً إلى أنه سيتم وضع مخطط زمني لتلقي الطلبات بمحافظة بورسعيد ومقر الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيزة سيناء، وعلى الموقع الالكتروني الخاص بهيئة التعمير.