الأحد 19 مايو 2024 مـ 12:30 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”العجلات العشار” بالتقسيط للفلاحين في بني سويف

أرشيفية
أرشيفية

كتبت: شيماء عبدالرحمن

أكد حسن نصر الدين، عضو الجمعية المركزية للإصلاح الزراعى في بنى سويف، تواصل أعمال مشروع "العجلات العشار" في جمعيات الإصلاح المحلية بالقرى، مشيرا إلى سهولة الإجراءات الخاصة بالمشروع، والتى تتمثل فى تقدم الفلاح بطلب ودفع مقدم بسيط بالإضافة إلى سداد المصاريف الإدارية.

وأضاف "نصر الدين"، فى تصريح خاص لـ"الأرض"، أن المشروع يقدم للفلاحين العجول بأسعار مناسبة وبالتقسيط على مدار ثلاث سنوات، وبمجرد دفع المصاريف الإدارية في الجمعية، يتم بحصر الطلبات وشراء العجول اللازمة من التجار والمزارع لتسليمها للفلاح الذى يتولى بعد ذلك تربيتها والاستفادة من أرباحها وسداد الأقساط حتى تصبح العجول ملكا له بعد سداد جميع الأقساط.

وأشار "نصر الدين" إلى حرص الجمعية على توفير عجول ذات صحة جيدة، ومن مصادر موثوقة، مؤكدا نجاح المشروع بدليل الإقبال الكبير من الفلاحين بسبب فائدته الكبيرة، حيث تستفيد الجمعية من رأسمالها وفى نفس الوقت يحصل الفلاح على عجول بأسعار مناسبة وبنظام تقسيط  يسمح له بالسداد بشكل يسير دون وجود معوقات.

وأوضح "نصر الدين"  أن الجمعيات وفرت الأموال اللازمة لهذا المشروع، وشرعت فى تنفيذه منذ ثلاثة أشهر، وتسعى حاليا لمشروع كراكات خاصة بها.