الأحد 19 مايو 2024 مـ 01:05 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الزراعيين» تطرح «خطوط محمول» للأعضاء

أرشيفية
أرشيفية

كتبت – شيماء عبدالرحمن

عقدت النقابة العامة للزراعين اجتماعاً مع رؤساء وهيئات مكاتب النقابة في محافظات "الغربية والدقهلية والمنوفية والإسماعيلية والشرقية وشمال وجنوب سيناء والأقصر والمنوفية والقليوبية"، الأحد، لتقديم مشروعات من شباب النقابة لخدمة الزراعيين، ووضع خطة شاملة لسد عجز المعاشات.

وعرض إبراهيم الشرقاوى، السكرتير العام المساعد بنقابة الزراعيين، خطة لتقليل عجز المعاشات بحلول عام 2020، تمثلت في طرح خطوط هواتف للمهندسين الزراعىين، من خلال التعاقد مع إحدى شركات المحمول على شراء خطوط وتقديمها للمهندسين الزراعيين، ويتم تخصيص نسبة من إيرادات المشروع للخزانة العامة للدولة، من أجل إعداد كادر للمهندس الزراعى، وتوريد نسبة أخرى للخزانة العامة لدعم الاقتصاد القومى، والثالثة تذهب للنقابة العامة لعمل مشروعات استثمارية تخدم الزراعيين.

وأشار سكرتير النقابة إلى أن الخط لن يكون متاحاً للمهندس الزراعى فقط، بل لأسرته أيضاً، وسيوفر خدمة يستقبل من خلالها نشرات وبيانات وأخبار النقابة، ووزارة الزراعة وأخبار الاقتصاد والاستثمار الزراعي وأحوال الطقس، من أمطار ورياح ودرجات الحرارة، بالإضافة إلى جميع الخدمات التى تقدمها شركات المحمول من خصومات وباقات للدقائق والرسائل وخدمات الإنترنت.

وأكد "الشرقاوى" أن المشروع يستهدف فى مرحلته الأولى الوصول إلى 20% من إجمالى المهندسين الزراعين، البالغ عددهم مليون مهندس، مشيراً إلى أن تحقيق هذه النسبة كفيلة بتحقيق أرباح تساعد النقابة على سد أزمة المعاشات التى تعانى منها منذ سنوات.

وأضاف "الشرقاوى" أن النقابة ستخاطب شركات المحمول لتقديم عروضهم، لاختيار الأفضل، مؤكداً أن عملية المفاضلة والاختيار بين عروض الشركات ستتم خلال شهر.

 وأشار "الشرقاوى" إلى أن سد عجز المعاشات يمكن تحقيقه عن طريق المشروعات الاستثمارية دون تحميل الدولة أي أعباء إضافية، خاصة في هذه المرحلة التي يواجه الاقتصاد المصري صعوبة في النمو، موضحا أن من ضمن تلك المشروعات أن تقدم كل محافظة مقترحا بمشروع يدر عائدا استثماريا لسد فجوة المعاشات في المحافظة، على أن تدعم النقابة العامة هذه المشروعات.

ولفت إلى أن المقترحات سيراعى أن تكون متلائمة مع إمكانية كل إقليم، فالمحافظة التى تتميز بزراعة محصول معين سيتم إعداد مشروع خاص به، والمحافظة المتميزة فى الاستثمار العقاري سيتم بناء مشروعات وحدات سكنية للمهندسين الزراعيين وهكذا.

واكد "الشرقاوي" أن تنفيذ تلك المشاريع سيساعد على تحقيق أرباح تساعد في سد عجز المعاشات بحلول 2020، مشيراً إلى أن النقابة العامة قررت عقد اجتماع شهري مع رؤوساء الفروع لمتابعة الخطوات التنفيذية لهذه المشاريع، مشددا على أن النقابة جادة فى تطوير وتحسين أحوال المهندس الزراعي، وعازمة على تنفيذ القرارات على أرض الواقع قائلا، "النقابة بطلت كلام.. وبدأنا مرحلة العمل".