الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 04:57 صـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الزراعيين» تقيم دورة «زراعة الأسطح» بنادي النقابة

أقامت النقابة العامة للمهن الزراعية، دورة «زراعة اﻷسطح» بنادي الزراعيين بالدقى، بالتعاون بين الجمعية العلمية لتنمية الحاصلات البستانية والنقابة، والتي شارك فيها أكثر من 25 متدرب، وذلك في إطار تحقيق أهداف النقابة.

جاء ذلك بحضور الدكتور جهاد موسى رئيس مجلس إدارة الحمعية، والدكتور سيد خليفه، نقيب الزراعيين، واﻷمين العام المساعد لاتحاد الزراعيين العرب.

وتم خلال الدورة إلقاء 3 محاضرات «عملي ونظري» ألقاها كل من: الدكتورة منى عبد الونيس، اﻷستاذ بمعهد بحوث البساتين وأستاذ إنتاج وتطعيم الخضر وزراعة اﻷسطح، والدكتور سمير رجب، أستاذ العناصر الغذائية والمحاليل المغذية والزراعة بدون تربة بالمركز القومى للبحوث، والدكتورطارق فهمى، الخبير السابق بالمنظمة العربية للزراعة.

وأعرب المشاركون في الدورة عن سعادتهم البالغة بالمشاركة، مطالبين الجمعية والنقابة بالمزيد من الدورات في كافة التخصصات.

وأوضحت الدكتور جهاد موسى، أن التعاون بين الجمعية ونقابة المهن الزراعية جاء بعد عدة لقاءات تمت من أجل العمل على تحقيق أهداف الجمعية والنقابة بما يخدم أعضاء الطرفين.

ومن جانبه قال نقيب الزراعيين، أن أحد أهداف إنشاء النقابة هو العمل على رفع المستوى العلمي والعملي للأعضاء من خلال التدريب، كذلك خدمة أعضاء النقابة على كافة المحاور، معربًا عن سعادته بما لمسه لدى الزملاء المتدربين المشاركون في الدورة، مؤكدًا على دور النقابة في خدمة قطاع الزراعة بوجه عام.