الإثنين 20 مايو 2024 مـ 04:21 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”الصحة”: الكشف المبكر عن سرطان الثدى لـ2463 سيدة بـ8 محافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان الكشف المبكر عن سرطان الثدي لــ2463 سيدة بالمجان وذلك من خلال عدة حملات قامت بها الوزارة بــ8 محافظات على مستوى الجمهورية خلال شهر أكتوبر الجاري.

يأتي هذا في إطار حرص الوزارة عليى الاهتمام بصحة المرأة وتقديم أفضل رعاية صحية لها.

في ذات السياق أوضحت الدكتورة عبير مغاوري، مستشار الوزير للأشعة والمشرف العام على برنامج صحة المرأة، أن المحافظات التى تم تنفيذ الحملات بها هى القليوبية وبني سويف والدقهلية والمنيا وسوهاج والشرقية والجيزة والقاهرة.

وأضافت "مغاوري" أن الحملات تقدم جميع الخدمات الطبية بالمجان وتستهدف السيدات المصريات وغير المصريات المقيمات داخل جمهورية مصر العربية، لافتة إلى أن الوحدات المتنقلة لصحة المرأة تتمركز في أماكن محددة منها مستشفيات أخميم المركزى بسوهاج، وملوى العام بالمنيا، وبلقاس المركزى بالدقهلية، وبنى سويف العام، وقرية العزيزية بالشرقية، ومستشفى الدمرداش الجامعي، وبمقرمجلس المرأة العربية، ونادى الصيد بالدقى بالإضافة إلى وحدة بمصنع الألومنيوم بنجع حمادى بمحافظة قنا.

وأشارت "مغاوري" إلى أنه سيتم تنظيم ماراثون بالتعاون مع محافظ المنيا والهيئة الإنجيلية وعدد من منظمات المجتمع المدنى وأعضاء مجلس النواب خلال الفترة القادمة، حيث سيتم عقد ندوة عن الكشف المبكرعن سرطان الثدي على هامش المارثون.