الإثنين 20 مايو 2024 مـ 09:10 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”أبوستيت” يطالب بتسليط الضوء على جهود مركز البحوث الزراعية في خدمة مصر

طالب الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال زيارته، اليوم الجمعة، لمحطة البحوث الزراعية بالجميزة محافظة الغربية، وسائل الإعلام بنقل الصورة الحقيقية والجهود المتميزة التي يبذلها الباحثون والعاملون بمركز البحوث الزراعية في خدمة مصر من خلال استنباط أصناف جديدة عالية الجودة والإنتاجية وتحتاج مياه قليلة.

وأكد "أبوستيت"، أن مصر في ظروف تحتاج إلى جهود كل أبنائها المخلصين، وسوف يذكر التاريخ أن المصريين وقفوا مع قيادتهم المخلصة من أجل العبور ببلدهم إلى بر الأمان، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يواصل الليل بالنهار من أجل تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري، مشيرًا إلى أن الأيام العصيبة مضت والقادم أفضل.

 وأوضح  " أبوستيت"، أن الزراعة هي عصب الاقتصاد المصري والفلاح والباحث والمنتج هم عماد الزراعة، وأن القيادة السياسة تولى القطاع الزراعي اهتماما كبيرا بهذا القطاع ومن ناحيته أكد اللواء أحمد صقر محافظ الغربية انه بحث مع وزير الزراعة مشاكل المزارعين في المحافظة.

 وأكد على ضرورة الاهتمام بالقطن طويل التيلة عصب صناعة الغزل والنسيج بمصانع المحلة الكبرى قلعة الصناعة المصرية.

 وكان وزير الزراعة قام بتفقد محطة الغربلة والتعبئة وبرنامج بحوث القطن ومحطة الإنتاج الحيواني، وبرنامج بحوث التكثيف المحصولي بمحطة بحوث الجميزة، يرافقة د محمود مدني رئيس مركز البحوث الزراعية وقيادات المركز ووزارة الزراعة.