الإثنين 6 مايو 2024 مـ 03:12 مـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

التعليم العالى تعلن عن بدء التشغيل التجريبي لتطبيق «إدرس في مصر»على الهواتف الذكية

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن بدء التشغيل التجريبي لتطبيق «ادرس في مصر»على الهواتف الذكية، ويتضمن  التطبيق بيانات كافة مؤسسات التعليم العالي في مصر المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى ، في تصريحات الأربعاء، أن هذة الخطوة تأتى في ظل التوجه نحو تقديم خدمة تعليمية متميزة تدعم التواصل بين أطراف العملية التعليمية وخاصة في المرحلة الإنتقالية من المرحلة الثانوية إلى التعليم الجامعي العالي.

وأضاف عبد الغفار، إن التطبيق يهدف إلى تقديم جميع المعلومات للطالب وولي الأمر، وأى طالب للخدمة من خلال تطبيق بسيط وسهل الإستخدام على الهاتف المحمول، حيث يساعد الطلبة وأولياء الأمور في معرفة الجهات التعليمية والتخصصات التي يمكن الالتحاق بها وبيانات التواصل معها، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى.

وأكد الوزير أن إطلاق هذا التطبيق يأتي ضمن سعى الدولة والوزارة نحو التحول الرقمى، وإستخدام التكنولوجيات الحديثة في تقديم الخدمات المختلفة، مضيفا أن التطبيق يسهم بشكل مباشر في محاربة الكيانات الوهمية التي تدعى تابعيتها لوزارة التعليم العالي.

وأشار إلى أن التطبيق يساعد أيضاً الطلبة الوافدين والراغبين في الدراسة بمصر من جميع أنحاء العالم في التعرف على المؤسسات التعليمية في مصر، كما يوضح مجالات التخصصات المختلفة والبرامج المميزة المتاحة في مرحلة التعليم الجامعي.

وأوضح عبدالغفار أن التطبيق يستخدم بسهولة ، ويعمل النظام على نظامي أندرويد وآيفون، كما أنه ثنائي اللغة (عربي/ إنجليزي)، وكذلك يتم إستضافة التطبيقات على السحابة الإلكترونية Cloud، بالإضافة إلى أنه يمكن البحث من خلاله بسهولة وباستخدام محددات بحث مختلفة، فضلاً عن الارتباط مع نظام التنسيق بمراحله المختلفة، وكذلك الارتباط مع بوابة الوافدين، ونظام التقديم والقبول بالجامعات الخاصة. كما أنه يضم العديد من الصور والفيديوهات التوضيحية لشرح عمليات التسجيل والقبول وخطوات التنسيق.