الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 08:52 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

أبو استيت يشهد حفل تكريم أوائل خريجى الزراعة بكافة الجامعات المصرية

فى إطار تشجيع الأوائل والمتفوقين من طلاب كليات الزراعة بالجامعات المصرية، وتأكيدا على أهمية التفوق الدراسي كأحد الأدلة للتفوق في الجانب العملي بعد انتقال خريج كليات الزراعية من مرحلة الدراسة إلى المرحلة العملية في سوق العمل الزراعي لتطوير هذا القطاع الحيوي .

 تنظم نقابة تنظم نقابة المهن الزراعية غدا الأحد 25 أغسطس ، حفل تكريم 100 طالب من أوائل خريجى كليات الزراعة من 25  جامعة مصرية .

يقام الحفل بنادي الزراعيين بالدقي وذلك بحضور الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة، وعمداء كليات الزراعة، ومسؤولي جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وأعضاء لجنة الزراعة والري بالبرلمان، والشركات الإستثمارية في قطاع الزراعة، ضمن خطة النقابة لربط الخريجين بسوق العمل.

وقال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين ،أن الاحتفالية لا تقتصر على مشاركة نقابة الزراعيين فقط، ولكنها تمتد لمشاركة من النقابات الأخرى ورؤساء النقابات المهنية للمعلمين والبيطريين والاجتماعيين.

وأضاف خليفة  ، أن الإحتفالية تستهدف ربط خريجي كليات الزراعة بأسواق العمل حيث أن نقابة المهن الزراعية هي المظلة لجميع خريجي الجامعات من كليات الزراعية أو من الأساتذة وعمداء الكليات، وهو ما يضفي تكريما للعلم والعلماء لدورهم في تخريج طلاب متفوقين في حياتهم العملية، لتطوير القطاع الزراعي المصري وتحديثه وفقا لرؤية الدول في تنمية هذا القطاع الحيوي.

وأشار إلى أنه يتم تنظيم زيارة ميدانية لأوائل الخريجين، الاثنين المقبل، لزيارة إحدى المزارع الكبرى في الإستثمار الزراعي تستهدف إطلاعهم على الخبرات العملية في مجال الإنتاج والتسويق الزراعي، وتعريفهم بأهمية الإستثمار الزراعي في توفير فرص العمل المناسبة للخريجين إعتمادا على كفاءة الخريج وقدرته على التفاعل مع مشاكل القطاع الزراعي.

وأكد نقيب الزراعيين على أهمية التحديث المستمر للمناهج التعليمية في المدارس الزراعية وكليات الزراعية لكي تتواكب مع فكر التحديث الذي يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي في المشروعات القومية الزراعية ومنها مشروع الصوب الزراعية واستصلاح الأراضي الجديدة، مشددا على أن ذلك يرتبط برؤية تطوير التعليم الزراعي لتحقيق منافسة واقعية وعملية للخريجين في أسواق العمل بالقطاع الزراعي.