الخميس 25 أبريل 2024 مـ 11:47 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إنطلاق فعاليات مهرجان سباق الهجن بمسيرة حاشدة للإبل

مسيرة للابل
مسيرة للابل

مع إنطلاق افتتاح فعاليات مهرجان سباق الهجن المقرر أن تنطلق فعالياته نهاية الأسبوع الجارى ، لمدة 3 ايّام متواصلة، نظم ملاك الإبل من كل محافظات مصر، مسيرة حاشدة للإبل .

حيث قال " سلامة أبو إبراهيم التربانى" رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى ، إن المسيرة مقررا أن تشارك فيها عدد ما يقارب 1000 من الهجن التى ستشارك فى فعاليات السباق.

وقال التربانى، أن المسيرة ستكون ستنظم تعبيرا عن ترحيب أهل الهجن بضيوف المهرجان، وخلالها يقوم ملاك الهجن ورموز القبائل المشاركة بقيادة الهجن المزينة، وهى تحمل علم مصر، وتشارك فى المسيرة الهجن الإماراتية، وهى تحمل علم الإمارات التى نقلت للمشاركة فى احتفالات الافتتاح، حيث يقوم الهجانة الإماراتيين خلال المسيرة باستعراضات منوعة.

وأشار رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى للهجن، إن المسيرة الاستعراضية ستنطلق فى عرض منظم من أمام منصة العرض وأمام الضيوف ومشاهدى الفعاليات.

يذكر أن الاتحاد المصرى للهجن، أعلن تحديد موعد مهرجان شرم الشيخ لسباق الهجن التنشيطى الثالث بدعم ورعاية دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 16 إلى 18 يناير الجارى بمضمار سباق الهجن فى مدينة شرم الشيخ.

وقال عيد حمدان رئيس الاتحاد المصرى للهجن ، أنه خلال هذه الفترة ستجرى فعاليات المهرجان التى تتنوع مابين سباقات، وتنافس على المراكز الأولى وتشارك فيه الهجن من الإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء والسويس والشرقية والقاهرة ومحافظات الصعيد والوادى الجديد، وعروض تراثية من على ظهور الهجن يقدمها الهجانة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وعروض فنون تراثية تقدمها فرق الفنون الشعبية، وفعاليات منوعة أخرى.

وأشار رئيس اتحاد الهجن الرياضى المصرى، إلى أن مهرجان سباق الهجن التنشيطى الثالث تجرى الاستعدادات لانطلاقته، بدعم ورعاية اتحاد الهجن الإماراتى، وينظمه الاتحاد المصرى للهجن ومحافظة جنوب سيناء، لافتا إلى أن محافظة جنوب سيناء تقوم بتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمجهودات عالية من نوعها لنجاح المهرجان، تحت إشراف ومتابعة اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ الوقوف على كل التجهيزات ميدانيا.

وأضاف أنه تم عمل تجهيزات فنية خاصة بممرات السباق والمضمار ومسرح العرض والمنصة الرئيسية ، ومقررًا ان يقام هذا السباق بشكل جديد من نوعه .

وأوضح رئيس الاتحاد المصرى للهجن، أن مهرجان سباق شرم الشيخ التنشيطى الثالث للهجن، هو استمرار لسلسلة سباقات تقام بدعم من اتحاد الهجن الإماراتى والقادم يحمل رقم 3، ومقررا تواصل السباقات شهريًا، على أن تختتم بسباق فى إبريل المقبل، تزامنا مع احتفالات ذكرى تحرير سيناء.