الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 05:57 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

المحاصيل السكرية : 6162 فدان إجمالي بنجر السكر في مركز حوش عيسى

قال المهندس السعيد عمرو مدير المحاصيل السكرية بمديرية الزراعة في البحيرة ، أن المساحة المنزرعة بمركز حوش عيسى هذا العام 6162 فدان ، واهم الشركات المتعاقدة هى شركة النيل و النوبارية والإسكندرية والدلتا والشرقية ، وكذلك وجود مندوبى الشركات يفيد فى معرفة مدى رضا المزارعين عن أداء الشركات ، وما تم تقديمه للمزارعين المتعاقدين معهم ، كما أشار إلى أن مجلس المحاصيل السكرية فى دعم مزارعى البنجر بالتواصل مع الشركات المختلفة داخل نطاق محافظة البحيرة ، وتنظيم ندوات إرشادية وأيام حقل للمزارعين .
جاء ذلك خلال يوم حصاد لمحصول بنجر السكر، والذى نفذته إدارة الشئون الزراعية في البحيرة برئاسة الدكتور ناجح عبد المنعم وقسم المحاصيل السكرية.

ووصل إجمالى مساحته المنزرعة هذا العام 37979 فدان بنطاق المحافظة ، وتم التنفيذ بمركز حوش عيسى بناحية كفر الواق ، حيث أن المساحة المنزرعة بالمركز 6162 فدان ، وذلك بحضور المهندس السعيد محمد حسن عمرو مدير المحاصيل السكرية ، والمهندس محمد عبد الفتاح غازى مسئول المحاصيل السكرية بالمديرية ، وعدد من المسؤولين.
وأكد المهندس محمد غازى أن أهمية تنفيذ أيام الحصاد ، حيث أنها تفيد فى معرفة المردود الاقتصادي للمحصول ، ومدى ربحية المحصول مقارنة بالمحاصيل الأخرى ، وكذلك مدى رضا المزارعين عن إنتاج العام مقارنة بالأعوام السابقة ، والمقارنة بالمحاصيل المنافسة بنفس العروة .
وفى نهاية يوم الحصاد انتهى بمعرفة أهمية تنفيذ التوصيات الفنية لزيادة إنتاجية المحصول .