الأرض
الثلاثاء 25 يونيو 2024 مـ 08:57 صـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الثلاثاء المقبل..

انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالشرقية

تستعد مديرية الطب البيطري بالشرقية لإطلاق الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية الوادي المتصدع لعام 2024.

وأكد اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، اكتمال استعدادات المديرية لإنطلاق هذه الحملة، والتي من المُقرر إنطلاقها الثلاثاء المقبل بالتنسيق مع الجهات التنفيذية و الجمعيات الأهلية بالمحافظة من خلال ١٨٠ لجنة طبية وقائية منها لجان ثابتة ومتحركة جميعا مجهزة بكل التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة و لجان الترقيم والتسجيل و لجان الإرشاد لتوعية المواطنين بأهمية التحصين مع لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية ومديري الإدارات تصل إلى ١٧ لجنة للمتابعة وتذليل العقبات لإنجاح فعاليات الحملة.

أشار متولي، إلى إكتمال جاهزية الإدارات المختصة بديوان المديرية والإدارات الخارجية بالمراكز للحملة القومية من اللقاحات و الكوادر البشرية ( أطباء - إداريين – عمال ) والآلات والأدوات وتم الإتفاق على خطة العمل النهائية للحملة ودور كل إدارة والإستعدادات الفنية والإدارية.

كشف مدير مديرية الطب البيطري، أن لجان التحصين ستقوم بمباشرة عملها في مقار اللجان أو الانتقال إليهم لمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات ( من بيت لبيت ) تيسيراً على المواطنين والمربين ولتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجياتها .

موضوعات متعلقة