الأحد 28 أبريل 2024 مـ 09:41 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الزراعة»: انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع غدًا

تحصين الماشية
تحصين الماشية

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، انطلاق أعمال الحملة القومية الثانية لعام 2023 للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية غدا بجميع المحافظات، وتشمل تحصين «الأبقار - الجاموس - الأغنام - الماعز»، ضد مرضيّ الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وأوضح «القصير»، في بيان اليوم، أن الحملة بلجان ثابتة ومتحركة ومن بيت لبيت ونناشد السادة المربين بضرورة التعاون مع لجان التحصين حفاظاً على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية، وتحقيقاً للأهداف القومية المرجوة من هذه الحملة كما يناشدهم بضروة التأمين على مواشيهم لأن هذا هو الطريق الأمثل لتعويضهم في حالة نفوق الحيوان أو سرقته.

ومن ناحيته قال الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إنه تم توفير كافة اللقاحات المطلوبة واتخاذ الإجراءات والتجهيزات لبدء وإنجاز أعمال حملة التحصين على أكمل وجه في جميع أنحاء الجمهورية .

وأضاف «صابر»، أنه خلال الحملة سيتم تعريف المربين بأهمية ترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية ووجود بطاقة تسجيل لكل حيوان موضح بها الأمراض التي تعرض لها والتحصينات التي تلقاها، وأيضًا تعريف المربين بأهمية التأمين على مواشيهم بصندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

موضوعات متعلقة