الخميس 16 مايو 2024 مـ 12:33 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

” فيرنا حديد” سماد من ”الأوروبية” ” لعلاج نقص عنصر الحديد وزيادة نسبة الكلوروفيل وتحفيز النمو الخضري

ينصح خبراء شركة "المجموعة الأوروبية" باستخدام سماد " فيرنا حديد" لعلاج نقص عنصر الحديد وزيادة نسبة الكلوروفيل وتحفيز النمو الخضري .

يعد " فيرنا حديد" وفقا لما جاء في كتاب منتجات شركة "المجموعة الأوروبية" ﺣﺪﻳﺪ ﻣﺨﻠﺒﻲ تام الذوبان في الماء ﻟﻠﺮش اﻟﻮرﻗﻲ و اﻟﺘﺴﻤﻴﺪ، ويحتوي على تركيز عالي من عنصر الحديد الهام للنبات في صورة مخلبية يحقق أقصى استفادة للنبات من هذا العنصر.

وهو مصمم للعمل من خلال شبكات الري الحديثة، حيث تم تصميمه ليعطي ذوبان بنسبة 100%، مع عدم التسريب، وهو ما يحافظ على كفاءة شبكة الري، ويقلل من فرص حدوث إنسداد في النقطات.

ويحتوي السماد على نسبة عالية من الحديد المخلبي حيث يعطي ﻧﺘﺎﺋﺞ ﺳﺮﻳﻌﺔ ﻓـﻲ علاج نقص الحديد، ويستخدم أيضا من خلال الرش الورقي (التسميد الورقي) حيث ﻳﻌﻄﻲ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺳﺮﻳﻌﺔ ﻧﻈﺮا لذوبانه التام، كما يستخدم في اﻟﻌﻼج اﻟﻔﻌﺎل لمشكلة نقص الحديد وﺗﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﻣﻌﺪل ﺗﻜــــــﻮﻳــــــﻦ اﻟﻜﻠــــــﻮروﻓﻴــــــﻞ ﺣﻴــــــﺚ ﻳﻌﻤــــــﻞ ﻋﻠﻰ ﻛﻔﺎءة اﻟﺘﻤﺜﻴـــﻞ الضوئي، مما يؤدي إلى قوة المجموع الخضري وكثافته في النبات.

كما أنه ينشط الأنزيمات اللازمة لعمليات التنفس في النبات، معدل تكوين البراعم والأزهار، مما يؤدي إلى زيادة المحصول، كما يعمل على تحسين مستوى عمليات تبادل الطاقة وعملية تثبيت الأزوت، وتحسين اللون في النبات والتبكير في النضج للثمار.