الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 07:39 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«رجال الأعمال» تطالب الحكومة تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلى

طالبت جمعية رجال الأعمال وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع بالاستعداد جيدا للمرحلة المقبلة، التى تشهد تعافى أوروبا اقتصاديا من أزمة كورونا، والعمل على تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلى.

وقال المهندس مصطفى النجارى، رئيس لجنة التصدير بالجمعية، إن الفترة الماضية شهدت تحركات واسعة من الدول الأوروبية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا كان من بينها إجراء اتفاقيات مبادلة عملات وسلع لتحقيق أى مزايا تجارية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقدته جمعية رجال الأعمال المصريين أمس مع وزيرة التجارة والصناعة عبر «الفيديو كونفرانس»، ودعا «النجاري» فيه الوزيرة إلى تشكيل لجنة طوارئ فى انعقاد دائم تضم الوزارة والجهات المعنية والمصدرين لبحث التطورات الجديدة فى الأسواق العالمية.

وأكد «النجاري» أن الصادرات المصرية تمكنت من منافسة المنتجات الأوروبية فى الفترة الأخيرة لأن تلك الدول تخلت عن العمالة الرخيصة الوافدة إليها من باقى الدول، ولكن تلك العمالة بدأت تعود مرة أخرى ويتوجب على مصر العمل على زيادة تنافسيتها خلال الفترة المقبلة.

وشدد على إعادة تشكيل مجالس الأعمال التى انتهت فتراتها مؤخرا حتى تتمكن من القيام بالمهام الموكلة لها ومن بينها على سبيل المثال مجلس الأعمال المصرى النمساوي.

وطالب سمير النجار، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بسرعة صرف المساندة التصديرية المتأخرة لمصدرى البطاطس للحفاظ على الأسواق التصديرية المهمة خاصة فى ظل الأزمة الراهنة التى يتعرض لها محصول الموسم الجارى.

موضوعات متعلقة