الإثنين 13 مايو 2024 مـ 05:32 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
بشرى سارة للباحثين.. علوم المنوفية تعيد تشغيل الميكروسكوب الالكترونى النافذ مدير جهاز مستقبل مصر: باكورة التنمية في الدلتا الجديدة تمثل 2.2 مليون فدان تأثير التغيرات المناخية على قطاع الاستزراع السمكى والاستراتيجات الخاصة للتصدى لها النقل الدولي: التوسع فى إنشاء مناطق حرة للترانزيت لجذب المزيد من الشركات والمستثمرين رئيس تجارية الجيزة يبحث مع اتحاد غرف الصناعة والزراعة بليبيا سبل التعاون المشترك البيطريين تستحدث لجنتين للمشاكل المهنية وتوحيد الإشتراكات انخفاض سعر الكتكوت الأبيض فى الشركات اليوم الإثنين 13 - 5 - 2024 مفاجأة في سعر الدواجن بالبورصة والمحلات اليوم الإثنين 13 - 5 - 2024 ثبات سعر طبق البيض فى المزارع والمحلات اليوم الإثنين 13 - 5 - 2024 هل تراجعت كميات الدواجن المجمدة المستوردة بالمنافذ.. مسئول يجيب الثلاثاء.. انطلاق الدورة 16 لمعرض الوادي لتكنولوجيا الزراعة بالأقصر تعرف على موعد إصابة الندوة المبكرة للمحاصيل الزراعية

فتح المجازر طوال أيام عيد الأضحي المبارك بالمنوفية.. مجاناً

قرر محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، فتح المجازر طوال أيام عيد الأضحى المبارك، مجانا، والعمل على تنظيم عملية الذبح والكشف على اللحوم؛ للتأكد من سلامتها للاستهلاك الآدمي.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم الخميس، برئاسة المحافظ، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع مديري المديريات الخدمية، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ورئيس شركة كهرباء المنوفية، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمواجهة فيرس كورونا.

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بالتأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، ومنع التجمعات خلال أيام العيد؛ لمنع انتشار فيروس كورونا، وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وتكثيف المتابعة على النظافة وعدم تراكم القمامة بالشوارع وتشكيل مجموعات عمل من منظومة النظافة طوال فترة أيام العيد وعلى مدار 24 ساعة، وإزالة الإشغالات من الشوارع، وذلك فى إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

كما وجه المحافظ، مدير مديرية التموين، بتشديد الرقابة على الأسواق؛ لضبط السلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، حفاظًا على صحة وأرواح المواطنين، والتنسيق مع شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية؛ لعرض كميات وفيرة من اللحوم، وتوفير السلع الأساسية بأسعار اقتصادية للمواطن البسيط، لسد احتياجاته خلال أيام العيد.

وأكد ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والدواجن، والتأكد من صلاحيتها؛ للحفاظ على أرواح المواطنين، فضلًا عن عمل نوبتجيات من الفنيين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى على مدار 24 ساعة لإصلاح كافة الأعطال الطارئة على أن يتم الإعلان عن فترة قطع المياه فى حالة الأعطال المفاجئة، مشددًا على عدم قطع التيار الكهربائى خلال إجازة عيد الأضحى، والعمل على سرعة إصلاح الأعطال فور الإبلاغ عنها.