الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:40 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مساعد وزير الزراعة يتفقد اعمال التلقيح الاصطناعي للماشية في اسيوط وسوهاج

تفقد اللواء الدكتور إيهاب صابرمساعد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، لشئون الخدمات البيطرية، مديريتي الطب البيطري بمحافظتي اسيوط وسوهاج، للوقوف على مستجدات العمل في اعمال التلقيح الاصطناعي للماشية بالمحافظتين .

وعقد مساعد وزير الزراعة، اجتماعا موسعا مع مديري الادارات البيطرية واقسام مديرية الطب البيطري باسيوط، بحضور الدكتور خالد بكرى مدير عام مديرية الطب البيطرى بأسيوط، للإطمئنان على كافة الأعمال وتم الإجتماع بمديري الإدارات بالمديرية للإطلاع على أخر المستجدات في أعمال التلقيح الصناعي للماشية والوقاية والمجازر .

وتفقد صابر وحدة النيتروجين، وأعمال التلقيح الصناعي، فضلا عن الثلاجة المركزية للقاحات بالمديرية ومتابعة أعمال تحصينات الماشية بالمديرية، كما تم تفقد أعمال وحدة الواسطى البيطرية التابعة لإدارة الفتح البيطرية وتم مناظرة المكان المقترح لتخصيصه وحدة تلقيح صناعي مركزية لخدمة محافظات وسط الصعيد.

وخلال زيارته لمحافظة سوهاج تفقد مساعد وزير الزراعة، مركز التلقيح الإصطناعى للماشية بمدينه طهطا، والمقرر العمل على رفع كفائته واعاده تشغيله، حيث توقف عن العمل منذ حوالي ١٥ عام.

واشار مساعد الوزير الى ان عملية التطوير تشمل اعاده التصميم الداخلي ليتناسب مع أحجام وأنواع الطلائق والحفاظ عليها، لافتا الى انه باستكمال التجهيز والتحديث سيكون المركز مهيأ يمكن لسد إحتياجات ٥ محافظات في صعيد مصر من مستلزمات التلقيح الإصطناعى مما يعد طفره ف الإنتاج الحيواني في قري الصعيد، مع الإمداد بأحدث الاجهزه التي تضمن إنتاج قصيبات سلائل منوي عاليه الجوده والتي تحمل صفات وراثيه مميزه وتناسب مع الهدف المرجو بتنشئه سلالات مصرية.