السبت 4 مايو 2024 مـ 11:21 صـ 25 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير التعليم العالي يفتتح عدد من المشروعات الجديدة

قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بزيارة لمحافظة دمياط حيث كان في استقباله الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط والمهندس محمد رجب رئيس جهاز تعمير دمياط الجديدة ورافقه في جولة افتتاحية وتفقدية للعدد من المشروعات بالحرم الجامعي الجديد .

حيث افتتح معامل كلية التمريض (معمل النساء والتوليد والأطفال - معمل الحالات الحرجة والطوارئ) التي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة ونماذج المحاكاة التي تُسهم في تأهيل خريج مميز بسوق العمل.

كما افتتح مبنى ومعامل كلية الحاسبات والمعلومات التي تم تجهيزها بأحدث أجهزة الكمبيوتر والأنظمة التي تساعد على ثقل الخبرات العلمية والعملية لخريج الكلية.

وافتتح معامل كلية الهندسة المجهزة على أحدث نظم ومزودة بأحدث المعدات والأجهزة التي يتواجد بعضها لأول مرة بالجامعة المصرية وكذلك معامل يتم استخدامها لأول مرة بكليات الهندسة المختلفة المناظرة مثل معمل الديناميكا الحرارية ومعمل نظم القوى الكهربائية.

وواصل عبد الغفار جولته بافتتاح المرحلة الثانية التي تضم مجمع القاعات بإجمالي عدد 40 قاعة دراسية، و 30 مدرج بسعة معيارية 10 آلاف طالب وطالبة .. وخلال الجولة تفقد الوزير مشروع المرحلة الثالثة التي تضم عدد 4 مدرجات مركزية بسعة معيارية 4000 طالب وطالبة، والتي تم الانتهاء من 85% من نسبة الأعمال بها .

ثم تفقد مشروع المباني الإدارية لعدد ثمان كليات بنسبة تنفيذ 95%، كما تفقد معاليه مشروع مبنى الإدارة العامة للجامعة بنسبة تنفيذ 95%. .. كما تفقد أعمال مشروع البنية التحتية بالجامعة والتي تم تنفيذها بنسبة 60%.

واختتم الوزير زياته بمشاهدة عرضاً مهارياً لفريق الجودو والكاراتيه بالجامعة الذي يُعد أحد الأنشطة الرمزية للأنشطة الطلابية بالجامعة.