الإثنين 20 مايو 2024 مـ 11:21 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير القوى العاملة يشيد بالمشروعات القومية الكبرى

أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن الدولة نفذت خلال الفترة الماضية، العديد من المشروعات القومية الكبرى، التي ساهمت بدور كبير في القضاء على البطالة.

جاء ذلك خلال حضوره واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم الاثنين، ملتقى السلامة والصحة المهنية الأول، الذي تم تنظيمه اليوم، بمقر شركة النوبارية لصناعة وتكرير السكر، والذي يستمر لمدة يومين.

وقام وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة، خلال الملتقى بتوزيع 1040 شهادة "أمان" للعمالة غير المنتظمة، من إجمالي 3611 شهادة "أمان" تم استخراجها بقيمة 500 جنیه لكل شهادة وبقيمة إجمالية 1805500 جنيه، حيث تم تسليم 2571 شهادة للعمال قبل ذلك، كما تم توزيع شهادات تقدير على بعض الشركات الزراعية العاملة بنطاق المحافظة.

وقال وزير القوى العاملة، خلال كلمته: إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، بالعمل على توفير أوجه الرعاية والدعم كافة للعاملين بجميع المحافظات ومتابعة كافة إجراءات السلامه والصحة المهنية، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية تتطلب مفهوم السلامة وتنمية إحساس السلامه لدى الفرد والعامل ليكون روح ومفهوم السلامة المهنية هو مبدأ يجب الحفاظ عليه بالإدراك للمخاطر المحيطة ولدرء تلك المخاطر عن النفس وعن الغير وعن المنشأة ككل.

من ناحيته، أكد محافظ البحيرة، أن الدولة المصرية تعمل على تقديم كافه الآليات لرعاية العمالة غير المنتظمة والأولى بالرعاية، حيث أن العامل هو الأساس في تنفيذ كافة مشروعاتها القومية وبرامجها الاقتصادية ولا بد من تضافر كافة الجهود لدفع جهود التنمية في مصر.

وأضاف أن المحافظة، لا تألوا جهدا في رعاية عمالها، خاصة ممن ليس لديهم غطاء تأميني وتقدم لهم الدعم من خلال الخدمات العلاجية المختلفة وتوعيتهم بمخاطر بيئة المنشآت الصناعية واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للحفاظ على العنصر البشري وزيادة إنتاجيته وذلك من خلال جهود السلامة والصحة المهنية.

ونوه المحافظ بالتنسيق والدعم الكبير من الوزارة للمحافظة خلال الفترة الماضية، وأن العامل هو العنصر الأساسي للإنتاج، لافتًا إلى أهمية الملتقى والذي سيستمر لمدة يومين خلال الفترة المقبلة؛ لتوفير وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وتطبيقها بكافة المنشآت.

وأشار إلى أن وزارة القوى العاملة، قامت خلال الفترة الماضية، بتوفير سيارات للتدريب المهني بالقرى المنفذ بها مبادرة حياة كريمة؛ لتنمية مهارات العاملين بتلك القري، مؤكدا وجود تناغم كبير بين الوزارة والمحافظة في دعم العاملين على أرضها.

وقام وزير القوى العاملة، ومحافظ البحيرة، بجولة داخل المصنع لتفقد مراحل الإنتاج والتشغيل باعتباره أحد القلاع الصناعية لصناعة وتكرير السكر علي أرض محافظة البحيرة، ومتابعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وكذلك تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنشأة.