الأحد 28 أبريل 2024 مـ 10:47 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تجهيز 527 مدرسة لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب بالغربية

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية المهندس ناصر حسن، إنه تم الانتهاء من جميع التجهيزات الخاصة بلجان انتخابات مجلس النواب، جولة الإعادة التي تجري يومي الإثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر المقبلين بمدارس المحافظة البالغة 527 مقرًا موزعة على الإدارات التعليمية العشر.

ووجه وكيل الوزارة، في بيان اليوم الخميس، بضرورة إزالة أية ملصقات أو إعلانات لأي مرشح، موضحًا أنه تم تشكيل لجان للمرور الدوري على المدارس المقرر بها اللجان.

وأوضح حسن أنه تم توفير كشافات طوارئ تحسبًا لأي طارئ وتوفير مقاعد للناخبين، فضلًا عن تدبير كراسي طبية متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ووضع علامات تباعد أمام اللجان وساحات الانتظار اتساقًا مع خطة الدولة لمواجهة فيروس "كورونا"، وتنفيذًا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تسيير لجان فرعية على مستوى الإدارات الفرعية العشر؛ لرصد أي متطلبات جديدة قبل تسليم اللجان إلى الأمن، والعمل على حلها على الفور إن وجدت، فضلًا عن تشكيل 10 غرف عمليات فرعية بالإدارات وربطها بالغرفة المركزية الموجودة بمقر المديرية، كما تم توفير كميات كافية من المطهرات والمعطرات داخل اللجان للخروج بالعرس الانتخابي.