الجمعة 3 مايو 2024 مـ 08:30 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

استمرار رفع مياه الأمطار بمحافظتي الدقهلية والشرقية

بدأت الأجهزة التنفيذية في محافظتي الدقهلية والشرقية، اليوم الخميس، أعمال رفع وكسح وشفط تراكمات مياه الأمطار؛ استمرارًا للأعمال المكثفة التي بدأت عقب سقوط الأمطار.

ففي الدقهلية شهدت الشوارع والميادين انتشار معدات مجالس المدن، لرفع تراكمات مياه الأمطار التي هطلت على عدد من المدن.

وأكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، في تصريح له، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة، لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، فضلا عن ضرورة مواصلة الجهود في جميع المدن والقرى في حالة سقوط الأمطار، والصيانة الدورية لشبكات الصرف وبالوعات الأمطار والصرف الصحي، والاطمئنان على الوصلات الكهربائية، وصيانة أعمدة الإنارة، ومراجعة سلامة خطوط الغاز.

وشددّ مختار على مديري قطاعات الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي، والغاز، والري، والميكانيكا والكهرباء، والحماية المدنية، بضرورة تواجدهم جنبًا إلى جنب مع رؤساء المراكز والمدن للتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة.

وفي الشرقية، انتشرت سيارات ومعدات مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي في الشوارع والميادين والأنفاق لشفط مياه الأمطار المتراكمة وفتح الطريق أمام عبور المواطنين وحركة السيارات.

وأكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب، في تصريح له، ضرورة مراجعة أعمدة الإنارة، والتأكد من عزلها، وعدم وجود أي أسلاك مكشوفة بها، وإزالة النزلات، واستبدال التالف منها لمنع حوادث الصعق بالكهرباء، فضلًا عن إجراء أعمال الصيانة اللازمة للكشافات التي تضررت من سقوط الأمطار والتأكد من عزلها حفاظًا على سلامة وأرواح المواطنين.

وناشد غراب المواطنين بضرورة الابتعاد عن أعمدة الإنارة في الشوارع وقت سقوط مياه الأمطار والإبلاغ فورًا عن أي أعطال أو ماس كهربائي بها.