الثلاثاء 14 مايو 2024 مـ 01:38 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
بسبب الفيضانات غير المسبوقة.. البرازيل تتجه لشراء الأرز من دول الميركوسور تراجع طفيف بسعر الكتكوت الأبيض فى بعض الشركات اليوم الثلاثاء 14 - 5 - 2024 سعر كرتونة البيض فى المزارع والمحلات اليوم الثلاثاء 14 - 5 - 2024 ثبات أسعار الدواجن بالبورصة والمحلات اليوم الثلاثاء 14 - 5 - 2024 نجاح زراعة الأرز خلال 60 يوماً بالتكاثر التكنولوجي.. تعرف على التفاصيل الأضرار الخمسة لارتفاع الصوديوم في التربة.. تعرف عليها بشرى سارة للباحثين.. علوم المنوفية تعيد تشغيل الميكروسكوب الالكترونى النافذ مدير جهاز مستقبل مصر: باكورة التنمية في الدلتا الجديدة تمثل 2.2 مليون فدان تأثير التغيرات المناخية على قطاع الاستزراع السمكى والاستراتيجات الخاصة للتصدى لها النقل الدولي: التوسع فى إنشاء مناطق حرة للترانزيت لجذب المزيد من الشركات والمستثمرين رئيس تجارية الجيزة يبحث مع اتحاد غرف الصناعة والزراعة بليبيا سبل التعاون المشترك البيطريين تستحدث لجنتين للمشاكل المهنية وتوحيد الإشتراكات

الغربية تستخدم «الجيو سيل» في تبطين الترع.. لأول مرة

أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية؛ لمتابعة أعمال المشروع القومي لتبطين الترع.

وتابع المحافظ أعمال تبطين ترعة سبرباي، من الكيلو ٢.٥ حتى الكيلو ٣.٥ بإجمالي طول ١٠٠٠ متر.

واستمع المحافظ إلى شرح من المهندس المشرف على المشروع، الذي أوضح أن هذا الجزء من الترعة يتم تبطينه، من خلال تقنية جديدة يتم استخدامها لأول مرة، حيث أنه من المعتاد التبطين من خلال التدبيش، ثم وضع طبقة الخرسانة، ولكن هذا الجزء سيتم تبطينه من خلال تقنية الجيو سيل.

يذكر أن محافظة الغربية تقوم بتأهيل عدد ٦٢ ترعة بطول ٢٣٩.٩ كيلو متر بتكلفة قدرها ٨٧٢ مليونًا و٣٥٠ ألف جنيه على مستوى المحافظة؛ وذلك ضمن خطة تأهيل الترع والتي ستساهم في ترشيد المياه، وكذلك إضافة من ١.٥٠ م إلى ٢ متر كاتساع للطريق على جانبيه.

موضوعات متعلقة