الأرض
الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 04:46 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تحذير من الاتجار في التقاوي بدون ترخيص .. السجن 5 اعوام

حذرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي من الاتجار غير الشرعي في التقاوي مؤكدة أن العقوبة تصل إلى خمس اعوام والغرامة، تصل إلى ثلاثون الف جنيه.

أوضحت ان الاتجار في تقاوي الحاصلات الزراعية بدون ترخيص يستوجب عمل محضر ضبط قضائي والتحفظ علي الكميات المضبوطة وتشميع المحل بمعرفة شرطة المسطحات المائية بالشمع الاحمر والتعرض للمساءلة القانونية أمام النيابة العامة لمخالفة قانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966 والقرارت الوزارية المنفذة له وهي القرار 829 لسنة 2011 والقرار 368 لسنة 1998.

اضافت أن الاتجار غير الشىرعي يعرض لقانون الغش التجاري رقم 281 لسنة 1998 حيث أنها مجهولة المصدر والصنف والسلالة وعقوبتها الغرامة من خمسة الاف جنية الي ثلاثون الف جنية والسجن من سنة الي خمس سنوات ومصادرة الكميات المضبوطة.

واهابت الزراعة سرعة الترخيص خلال شهر من تاريخة كما تسهل الادارة اجراءات الترخيص والادارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي مستعدة لاستخراج الترخيص في مدة لا تزيد عن 24 ساعة حيث أن الترخيص يجعل أصحاب المنافذ تعمل في أمان تحت مظلة القانون ويتم الاشراف علي المحل من مهندسي الرقابة والاعتماد بالادارة لتقديم الارشاد اللازم، لضمان جودة التقاوي لدي المزارعين وبذلك تتجنب المساءلة القانونية وتزيد دخلك بصفة قانونية وتزيد الانتاج لدي المزارعين مما يعود بالنفع والخير للجميع.