الأرض
الإثنين 15 يوليو 2024 مـ 08:16 مـ 9 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تعلن خريطة طقس المحافظات وتحذر من هذا الأمر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن آخر صور الأقمار الصناعية الخاصة بأماكن السحب.

وأكدت الهيئة، انتشار السحب المنخفضة الممطرة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون مصحوبة بالبرد على بعض المناطق.

وسوف تمتد السحب المنخفضة الممطرة الى المناطق الداخلية لتشمل مناطق من القاهرة وشمال الصعيد وسيناء مع تقدم ساعات النهار.

وأكدت أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على (القاهرة - الجيزة القليوبية - الإسماعيلية - السويس - الشرقية - الغربية - المنوفية)، وأمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من (مطروح الأسكندرية - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية)، وأمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد على بعض المناطق (العريش - رفح - راس سدر - سانت كاترين)وتشكل الثلوج على وسط سيناء، وأمطار خفيفة على مناطق من شمال الصعيد (الفيوم - بني سويف).

وأشارت إلى نشاط الرياح على كافة الأنحاء الذي يعمل على زيادة الأحساس بالبرودة ويكون مثير للرمال والأتربة على كافة الأنحاء يصل لحد العاصفة على الأماكن المكشوفة وشمال الصعيد.

وحذرت الهيئة، من عدم تخفيف الملابس وعدم التواجد أسفل اللوحات الأعلانية والأشجار فى حالة الأمطار الرعدية، وعدم ملامسة أعمدة الإنارة فى حالة سقوط الأمطار، كما ناشدت مرضى الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية عدم الجلوس بالقرب من النوافذ وعدم الخروج.