الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 11:20 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بشروط.. لبنان تفتح اسواقها لاستيراد البطاطس المصرية

تلقى المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، خطاب من مكتب التمثيل التجاري بيروت بشأن آخر المستجدات لتصدير البطاطس “الموسم التصديري” الجديد الى السوق اللبنانية.

وأوضح خطاب المجلس التصديري، أن السلطات اللبنانية قامت بتطبيق نظام أذون الاستيراد على وارداتها من البطاطس المصرية.

ونص خطاب المجلس، على ضرورة حصول المصدرين المصريين على إذن استيراد عن طريق المستورد اللبناني بالكمية المصدرة م ردن البطاطس لصالح الشركة المصرية، وذلك حتى لا تتعرض الشحنات المصدرة لأي مشاكل عند وصولها إلى الموانئ اللبنانية.

وتقوم وزارة الزراعة باستغلال الإنتاج الكبير من محصول البطاطس، حيث بذلت جهودا كبيرة في فتح أسواق جديدة للبطاطس، وتم تصدير مئات الآلاف من أطنان البطاطس في الوقت الحالي.

وكانت البطاطس واحدة من المحاصيل القليلة في إنتاجها خلال السنوات الماضية، ولذلك كان هناك تشجيع بين المزارعين من أجل زراعتها في الفترة الماضية، لافتًا إلى أن مصر الدولة رقم 6 في تصدير البطاطس في العالم.

وتحتل مصر رقم 6 في تصدير البطاطس، ومن الطبيعى أن تتعرض لبعض الطوارئ أو الأزمات ولكن الاقتصاد المصري الزراعي مرن وقادر على التعامل مع الأزمات والتغيرات التي تطرأ، ومن المهم أن يحدث تعاون بين التجار والمزارعين من أجل إدخالها بشكل أكبر في التصنيع الزراعي وإيجاد حلول جديدة في الفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة