الأرض
الأحد 21 يوليو 2024 مـ 10:39 صـ 15 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الزراعة ترصد تأثير الموجة الحارة على المحاصيل القائمة.. تغير في سلوك الآفات صادرات الحبوب الأوكرانية تتجاوز 2.2 مليون طن في الموسم الحالي أسعار الذهب فى أسواق الصاغة ببداية تعاملات اليوم الأحد 21 - 7 – 2024 تراجع أسعار الدواجن في البورصة والمحلات اليوم الأحد 21 - 7 - 2024 زيادة جديدة بسعر كرتونة البيض اليوم الأحد 21 - 7 - 2024 ارتفاع سعر الكتكوت الابيض بالشركات اليوم الأحد 21 - 7 - 2024 محمد عطية.. مهندس زراعي مصري يلمع في سماء وكالة حماية البيئة الأمريكية تجارية سوهاج تشيد بمبادرة وزير الصناعة ”مصنعك دايما شغال” الطقس يُشعل أسعار البطاطس عالميًا وسط تحديات الإنتاج في أوروبا وإفريقيا انتاج كازاخستان من الحبوب يصل إلى 15 مليون طن وزير التموين والتجارة الداخلية يجتمع بمديري المديريات لمتابعة سير العمل والتأكيد على تكثيف الرقابة على الأسواق جولة تفقدية للمراكز والحقول والمدارس الإرشادية لتقديم التوصيات الفنية للتصدي للموجات الحارة بالغربية

4 فصول في 3 أيام.. رئيس مركز المناخ يكشف ظواهر جوية غير مسبوقة 

كشف الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة، عن تفاصيل الحالة الجوية خلال الثلاث أيام المقبلة، مؤكدا تعرض البلاد لمنخفض الأوروبي "البارد" مع منخفض ليبيا الحار الجاف العاصف.

وأشار فهيم في تصريحات صحفية، إلى أن هناك حالة متوقعة من التقلبات المناخية شديدة الاضطراب، مؤكدا أن الأيام الثلاث المقبلة "الأربعاء والخميس والجمعة"، ستشهد مناخ 4 فصول، من ارتفاع في الحرارة إلى خماسين وعواصف ترابية إلى برودة شديدة في الجو.

وأكد أستاذ التغيرات المناخية، أنه من المتوقع ارتفاع مؤقت وسريع فى الحرارة يوم الأربعاء في كل الجمهورية ويستمر الخميس وفي مناطق مصر الوسطى وجنوب الصعيد بالتحديد، حيث الفرق في الحرارة بين هذه المناطق وباقي مناطق الشمال والدلتا حوالى 20°م.

وأضاف أنه من المتوقع أن تشهد البلاد منخفض قادم من أوروبا إلى مصر بواسطة إيطاليا واليونان، يسبب نشاط للرياح المحملة بالرمال والاتربة يوم الجمعة على الصعيد بالتحديد.