الأربعاء 17 أبريل 2024 مـ 05:14 صـ 8 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف علي 10 أشياء يحتويها معرض زهور الربيع قبل زيارتك 

يعتبر معرض زهور الربيع من أبرز 6 معارض تقام سنويا علي مستوي العالم والأقدم في المنطقة العربية ويرجع إلي عهد سلطان حسين عام 1914 م وتستقبله حديقة الأورمان علي مساحة 14 فدان من إجمالي مساحتها 28 فدان , ويشهد إقبالا كبيرا من الزوار المهتمين بالزهور ونباتات الزينة وتزيين الحدائق كما أنه يغير من حالتك النفسية وينشر البهجة في النفوس , بجانب اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا .
ويقدم موقع الأرض أهم ما يحتويه معرض زهور الربيع :
1- تتوافر فيه الشتلات ونباتات الزينة بأسعار متفاوتة تناسب الجميع .
2- يعرض بعض منتجيه فاكهة استوائية لما لها من مظهر جمالي وأزهار كعنصر أساسي في الحديقة .
3- يضم العديد من النباتات المستخدمة في الطعام مثل ورق اللوري , النعناع والصنوبر والزعتر وغيرهما من النباتات المستخدمة في التجميل .
4- إضافة إلي نباتات عطرية مثل المرمرية لرفع المناعة واللويزا لعلاج مغص الأطفال والشيح البابوني كمطهر معوي والبردقوش لعلاج البرد .
5- يوفر كل احتياجتك الزراعية بالمنزل , البلكونة والحدائق .
6- يحتوي علي مزرعة الصبار العالمية والتي تضم جميع أنواعه وبأسعار تبدأ من 20 جنيه , كما يعرض أشجار أثرية مختلفة الأشكال ومستور زهورها من الخارج عمرها يرجع ل 40 سنة تستخدم لتزين القصور .
7- ويشمل أكبر مصنع للنجيل الصناعي في الشرق الأوسط الذي يعرض نجيل صناعي يستهلك كمية قليلة من المياه علي عكس استهلاك المسطحات المائية وأعمال لاندسكيب , ويوفر سجاد من النجيلة الأخضر والملون بألوان طبيعية يستخدم في البيوت يبدأ سعره من 40 جنيه ودواسة تعقيم خضراء كطقعة توضع أمام أبواب المنازل والمكاتب والبنوك .
8- يضم قطاع الإنتاج لوزارة الزراعة منتجات للتسويق بأسعار مناسبة مثل كيس أرز ب 7 جنيه و كيس فول ب 12 جنيه وزيت زيتون حجم 500 جرام بسعر 50 جنيه .
9- وبجانب المعرض تشمل حديقة الأورمان منطقة ترفيهية للأطفال من ملاهي ومساحات واسعة .
10- يتواجد به أماكن انتظار للسيارات بتذكرة قيمتها 20 جنيه وبقيمة 5 جنيه لدخول الفرد فقط .