الجمعة 29 مارس 2024 مـ 11:52 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

اليوم.. الصحة تطلق 12 قافلة طبية ضمن «حياة كريمة»

تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، ولمدة يومين، 12 قافلة طبية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، «حياة كريمة» لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضحت الوزارة، في بيان أن القوافل سيتم إطلاقها في مناطق؛ الملاحية مركز بيا محافظة بني سويف، المنار مركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، أبو دياب غرب مركز دشنا بمحافظة قنا، الإسماعيلية بمحافظة المنيا، البصارطة بمحافظة دمياط، علوش بمحافظة مطروح، مركز عايش الزعفرانة مركز رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، مركز طبي الأسمرات مركز المقطم بمحافظة القاهرة، أولاد طوق غرب مركز دار السلام بمحافظة سوهاج، وحدة محسن مركز المنتزة بمحافظة الإسكندرية، كوم أشو، مركز كوم الدوار بمحافظة البحيرة، طهواي مركز أشمون بمحافظة المنوفية.

وقالت: إن القوافل تضم جميع التخصصات الطبية من «نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية».

وأشارت إلى أن القوافل الطبية بها خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها جميع الأدوية، مشيرة إلى أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.